فن التعامل والإتيكيت

تحيتك تعبير نابع من داخلك

[FONT=Arial] تحيتك للاخرين تعبر عن مدى تقديرك واحترامك لنفسك قبل تقدير واحترام الأخرين .
وعند التوجّه بالتحية إلى الآخرين ، يُعبّر كلّ منّا عن إحساس معيّن نابع من داخله ، يدلّ على أخلاقه ، وشخصيّته .

لذا سنوضح فيما يلي أنواع التحيّات ، ومعانيها :
– ان من يلقي التحيّة ، وهو يرسم ابتسامة جامدة على شفتيه ، هو انسان متوتر ، ويتردّد في التعبير عن مكنوناته بوضوح ، كما انه يهاب الاقتراب من الآخر خشية التآلف معه ، فيُحاول أن يُخفي عاطفته القوية تجاهه .
– لا يتوقّع ممّن يتجنّب النظر في العينين ، عند إلقاء التحيّة ، علاقة دافئة ، فهذا الأخير إنسان ذو طبيعة باردة ، ينظر بعيداً عنك حين يُلقي عليك التحية ، لأنه يحذر منك إلى درجة الشكّ ، والريبة .
– ان من يكثر السؤال عن صحّتك إنسان هادئ ، يحبّ التمعّن في التفاصيل قبل اتخاذ أيّ قرار ، فإذا قام بعمل أتقنه إلى أقصى درجة ، وهو شديد التهذيب ، ودقيق في مواعيده ، ويفي بما يعد به ، ويبالغ في الإتقان .
– ان من يصافح بقوة إنسان لطيف المعشر ، وخفيف الظلّ ، ومرح ، ومبدع ، وجريء يحبّ المغامرة ، ولا يخشى القيام بتجارب جديدة ، وأعمال مبتكرة .
– ان من يصافح مصافحة رخوة هو إنسان فاتر الشعور ، ولا يُعطي المصافحة أيّ معنى ، وهو يخاف أحياناً من الملامسة ، ويميل إلى السلبية ، بسبب خجله ، وطبعه الانعزاليّ ، فضلاً عن خشيته من التعبير عن أحاسيسه الداخلية .
– ان من يصافح مصافحة ثابتة ، من دون هزّ اليد ، هو إنسان شديد الثقة بنفسه ، يتمتع بقدرة السيطرة على النفس ، ويميل إلى العقلانية والاتزان والاعتماد على الذات .

[/FONT]

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب