بعض المعتقدات الخاطئة عن الحمل والولادة

[FONT=Arial] من الممكن لبعض العادات التي يتم تداولها بين الصديقات والاهل أن تسبب بعض المشاكل الصحية للأوم ومولودها . فالعادات تتحكم كثيراً فيما يتعلق بالحمل والولادة ، ومن أبرز تلك الأخطاء الشائعة :
– استخدام نقيع بعض الأعشاب والجلوس به ؛ لتطهير الرحم؛ ما يضر بسلامة المناطق الحساسة والرحم ، وقد يؤذي الجرح في حالة الولادة القيصرية ، ومن الأفضل استخدام سائل مطهر بوصفة طبية .
– تناول المشروبات العشبية ؛ بغرض التخلص من السوائل في الجسم .
– عدم تناول الملح نهائياً.
– تناول الأدوية والمسكنات ما يضر بصحة الأم والرضيع معاً .
– الإكثار من الطعام الدسم ، ظناً بأنه سوف يساعد في إدرار الحليب ، وهذا خاطئ فهي تحتاج إلى الطعام الصحي والعصائر الطبيعية غير المحلاة ، وكذلك الخضراوات .
– عدم الحركة ؛ خوفاً على الرحم وهذا خطأ ، فلا مانع من الحركة المعقولة لتليين العضلات والمفاصل .
– قلة الاستحمام ؛ تحسباً من الإصابة بنزلات البرد ، وهنا لابد من القول بأن النظافة مهمة مع الحرص على عدم التعرض للتكييف ، وارتداء الملابس المناسبة .
– لبس الملابس الثقيلة بعد الولادة ؛ خوفاً على الرحم والعظام ، وهنا قد تتعرض الأم للحرارة التي تمنع تنفس مسام الجلد ، وبالتالي التعرق الكثير وحساسية الجلد .
– عدم الخروج من المنزل ؛ خوفاً من الهواء والتلوث ، والأصح الخروج من المنزل ؛ ما يمكن الأم من استنشاق هواء نقي .
– العودة للعلاقة الحميمة بعد اليوم الأربعين مباشرة ، والأصح بعد اليوم الأربعين وانقطاع دم النفاس ، ومن المهم مراجعة الطبيبة المختصة ؛ للتأكد من خلو المناطق الحساسة من أية التهابات وأن الجرح تعافى .
[/FONT]
Exit mobile version