صحة ورياضة

اهم الاطعمة التى تساعد على التركيز (للاخت الغالية المحبة للرسول )

بسم الله الرحمن الرحيم

الأعشاب التى تساعد على التركيز
أفضلها الشعير : سواء الأهتمام بخبز دقيق الشعير ,أو شرب كوب مغلى الشعير الطازج فى الماء و يحلى طبعا بعسل النحل النقى الغنى بالمواد المفيدة للمخ
ثم الكرفس طازجا
و الهندباء مخلوطة بالعسل
و مشروب القرفة
ونقيع لبان الدكر
و هناك من الزيوت العلاجية زيت جنين القمح ,نصف ملعقة صغيرة يوميا .

– تناول قدر كافي من الكربوهيدرات وخاصة الكربوهيدرات المركبة مثل القمح ومنتجاته وكذلك الأرز والبطاطس يساعد في الحصول على قدر كافي من الطاقة المطلوبة للجسم.

– الاهتمام بتناول مصدر جيد للبروتينات كاللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات ويفضل الاكثار من الأسماك نظرا لمحتواها من دهون الأوميجا التى تزيد النشاط والقدرة الذهنية وتقوي الذاكرة.

– يفضل عدم الاكثار من تناول المنبهات مثل الشاي أو القهوة حتى لاتكون عامل ضغط على الجهاز العصبى وتؤدي الى نتائج عكسية مثل الأرق والتوتر.

– التأكد من الحصول على عدد ساعات كافية من النوم ويفضل أن تكون ليلا كلما أمكن ذلك حتى يتمكن من مواصلة التحصيل والانتباه الذهني.

توجد بعض الأطعمة والمشروبات التي تهدىء الأعصاب وتزيد التركيز وهي مطلوبة بقدر كبير خاصة قبل وأثناء فترة الامتحانات ومنها :

– اضافة عسل نحل طبيعي مع كوب من الحليب قليل الدسم أوكوب من التمر المنقوع مع الحليب قليل الدسم لها أثر كبير في زيادة التركيز وهدوء الأعصاب.

– اللبن (الزبادي) غني بمادة التيروسين وهو حمض أميني يساعد في تقوية الذاكرة، ويزيد من مستويات اليقظة الذهنية.

– تناول الأغذية الغنية بفيتامين “ج” يقوي المناعة في الجسم ، ويعمل كمضاد طبيعي للأكسدة، فالمخ يحتاج له كمغذ أكثر من أي جزء آخر في الجسم، لأنه يدعم وظائفه ويعتبر كوب من عصير الليمون أو البرتقال أو الجوافة مصدرا جيدا لهذا الفيتامين بالاضافة الى مصادره الأخرى من باقى الفواكه والخضروات الطازجة.

– مجموعة فيتامينات (ب) والتي يؤدي نقصانها إلى الشعور بالقلق والانفعال والعصبية المستمرة وعدم التركيز الجيد ، وتوجد هذه العناصر في معظم الحبوب الكاملة مثل بليلة القمح باللبن ومنتجات القمح المحتوية على نخالة القمح والخميرة البيرة.

– فيتامين هـ يساعد في دعم حركة الدم وعملية نقل الجلوكوز والأكسجين إلى الدماغ، ويعتبر مضاداً مهماً للأكسدة، يحمي خلايا الدماغ من الضرر والتعرض للتلف، ومن أهم الأغذية الغنية بفيتامين هـ البيض والحليب والسمك السلمون والبطاطا والمكسرات كالفول السوداني والخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل الخس والجرجير.

– البوتاسيوم والذي يؤدي نقصانه إلى العصبية والأرق وعدم التركيز، ويوجد على سبيل المثال في الموز والعسل الأسود والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه الطازجة.

دمتم فى حفظ الله

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب