كروشية

الكروشيه فن ممتع

عالم إبداع الأنامل السعودية في الأشغال اليدوية لا حدود له، وقد كان لنا الحوار التالي مع الأستاذة فوزية الشايع من نادي الكروشيه بالندوة العالمية للشباب الإسلامي.
ما أهمية تعلم الأشغال اليدوية للسيدات والفتيات؟
الأشغال اليدوية هواية جميلة، وقرأت من فترة أن الهوايات اليدوية من التطريز والحياكة كانت من مميزات سيدات المجتمع المخملي في الدول الأوربية في فترة من الزمن، وليست قاصرة على من المحتاجة لبيع منتجاتها.
والأشغال اليدوية فرصة رائعة لعمل قطع فنية تفتخر من تنتجها بعرضها، سواء للبيع أو المشاركة في معرض أو الاستخدام الشخصي.
وهي فرصة لتميز المرأة التي تملك ذوقا رفيعا، وقدرة على اختيار ودمج الألوان، واستغلال الوقت والجهد فيما ينفع.
والكروشيه فن ممتع وعلاج عملي وحقيقي للضغوط النفسية، و من خلال تجربة الكثيرات ممن قابلتهن في النادي أكدنّ فعلاً هذه الفائدة.

حدثينا أكثر عن نادي الكروشيه بالندوة العالمية للشباب الإسلامي، وما هو فن الكروشيه؟
نادي الكروشيه هو النادي الأول في المملكة العربية السعودية لتعليم فن الحياكة بأنواعها، من كروشيه وتريكو ونول وهيربن. بدأ نشاطه ليحقق شعاره بعد أن بحثت كثيراً عن من يعلم ويدرب ويجتمع فقط من أجل الكروشيه.
بدأ النادي في عام 1432هـ، وقدم العديد من الدورات في عدة مستويات من المبتدئ وحتى الاحترافي، احتضنه وسانده ووقف معه حتى استوى القسم النسائي في الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وشارك في تقديم الدورات مدربات قديرات متعاونات لهن الفضل بعد الله في استمرار المتدربات في العطاء والإبداع، وتتواصل المشاركات في معرفة الجديد عبر صفحة الفيس بوك وتوتير.
وفن الكروشيه هو باختصار: إنتاج قطع فنية من لباس وزينة من الصوف والقطن، باستخدام إبرة صغيرة واحدة، وبأنواع من الغرز اليسيرة المكررة، ولمن جرب فن الكروشيه هو متعة لا يمكن تركها بعد تعلمها، بل يزداد الاهتمام بها مع مرور الوقت، وتزداد الخبرة ويتحسن الأداء.

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب