السياحة في مصر

السياحة في مصر

تعتبر السياحة في مصر ظاهرة فردية أو جماعية تكون بهدف إشباع إحتياجات أو رغبات لدى الأفراد وتكون من خلال التنقل من مكان الإقامة إلى بلد آخرى أو محافظة آخرى بغرض تغيير جو ولايشترط فيها تحديد مدة زمنية.

السياحة تكون أيضا بهدف الإسترخاء أو الترفيه أو الغرض منها مصالح آخرى مثل الحج أو العمرة أو البحث عن عمل وربما الهجرة إلى الخارج وعادة لا ترتبط بمظة زمنية محددة.

وفي هذ المقال سوف نتناول أهمية السياحة ودور وزارة السياحة وإختصاصتها وأهم المعالم السياحية الموجودة في مصر وأنواع السياحة في مصر 7 سوف نذكرها لاحقا.

السياحة في مصر
السياحة في مصر

أهمية السياحة في مصر:

تلعب السياحة دورا هاما في الحفاظ على التراث التاريخي والطبيعي وهذه الثروات لا بد من الحفاظ عليها وهذا يعتبر دور الفرد والمجتمع أيضا حتى تكتمل المنظومة  والتي من دورها أن تقدم أفضل خدمة للسائح عن طريق الإهتمام بالأماكن السياحية وصيانتها والأهتمام بالبنية التحتية والعمل على تطويرها والأهتمام بتطوير الطرق والمطارات والفنادق والقرى وجميع وسائل النقل المختلفة ووسائل الاتصالات.

تعتبر السياحة معيار للمزج بين حضارات وتراث الشعوب المختلفة لتحقيق شخصية قومية حريصة على بناء أجيال واعية وتعتبر السياحة الناجحة من مؤشرات نجاح الدول وعلاقتها في شتى بقاع الأرض وتعتبر مؤشر للنهضة والتقدم.


أنواع السياحة:

  1. سياحة دينية:

تتمثل السياحة الدينية في : الأزهر الشريف وباب زويلة ومسجد أحمد بن طولون ومسجد محمد علي ومسجد السلطان حسن والكنيسة المعلقة ودير سانت كاترين ودير القديس بولس ودير القديس سمعان وغيرها…

  1. سياحة ثقافية:

تتمثل السياحة الثقافية في مصرفي: المتحف المصري ودار الأوبرا المصرية وأهرامات الجيزة ومتحف تا المعارنة والمعابد القديمة وغيرها …

  1. سياحة ترفيهية:

تتمثل السياحة الترفيهية في مصر في: مدينة الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة ومدينة سيناء ومدينة العريش والرحلات النيلية.

  1. سياحة بيئية:

تتمثل السياحة البيئية في مصر في: واحة سيوة والواحات البحرية ووادي دجلة ومنطقة حلايب وشلاتين ورحلات التخييم المتنوعة والغابة المتحجرة.

  1. سياحة رياضية:

تتمثل السياحة الرياضية في مصر في: نوادي الجولف ونادي الصيد ونادي الفروسية وصيد الأسمال وشواطيء الغطس في الغردقة وشرم الشيخ ورياضة التجديف ورياضة كرة القدم وغيرها من الرياضات المتنوعة على مستوى الأندية.

  1. سياحةعلاجية:

تتمثل السياحة العلاجية في مصر في: الواحات البحرية والتي تحتوي على العيون الكبريتية وعيون موسى في رأس سدر والرمال السوداء في سفاجا وعيون حلوان.

  1. سياحة مهرجانات ومؤتمرات:

تتمثل سياحة المهرجانات والمؤتمرات في مصرفي: المعارض المختلفة والمؤتمرات الدولية مثل مؤتمر المناخ وأستضافة الضيوف لمناقشة القضايا الدولية.

السياحة في مصر
السياحة في مصر

وزارة السياحة وأختصاصتها:


السياحة في مصر:

السياحة في مصر هي أساس جميع الحضارات القديمة والتي تتسم بالعراقة والسبب في توافد السائحين إليها في جميع فصول السنة نظرا لإعتدال الجو في مصر.

تتميز السياحة في مصر بالتنوع مثل المناظر الخلابة الطبيعية والمصنوعات اليدوية والتراث الثقافي في الملبس والمسكن والفن الشعبي والمعابد والآثار القديمة وكل مدينة في مصر لها ميزتها وسحرها الخاص بيها.


أهم المعالم السياحية في مصر:

وغيرها من المعالم التي لا تعد ولاتحصى.

السياحة في مصر
السياحة في مصر

أسئلة شائعة:

هناك دائماً من يسأل عن ماذا نستفيد من السياحة وماذا تقدم لنا، سوف نجمع لكم أهم الأسئلة الشائعه عن موضوع السياحة فى مصر ونقدمه لكم بطريقه مبسطه لنوضح لكم أهمية السياحة فى مصر


ما هو الهدف من السياحة؟

الهدف هو تنشيط السياحة في هذه الدولة وتعتبر دافع جيد لتطوير الخدمات والأماكن التني تنشط بها السياحة والتي ترفع مستوى الوعي بين المواطنين وتعلم ثقافة الأخرين وعدم العنصرية الفكرية والتي يترتب عليها خلق ثقافة ترفيهية والترويح عن النفس


ما هي مميزات السياحة؟


ما هي أسباب السياحة؟

السبب الأساسي هو استكشاف الثقافات المختلفة لذلك عند السفر نقوم بتجارب مختلفة من حيث الطعام المحلي للدولة أو المهارات المكتسبة وثقافة التعامل مع الآخرين والعادات والتقاليد المختلفة ويمكن أكتساب الخبرات التعليمية والأختراعات في كافة المجالات.


ما هي أسباب نمو السياحة؟


ما هي أسباب تدهور السياحة؟

يرجع تدهور السياحة في مصر إلى عدة أسباب:

  1. الثورات التي أخذت بنا إلى الوراء
  2. التفجيرات المتعددة التي تذبذب الأفكار الغربية
  3. التحرش بالسائحات
  4. ضعف المواقع التي تروج للسياحة بالمقارنة بالدول المتقدمة
  5. مقتل السائحين مثل مقتل السائح(ريجيني)
  6. تفشي بعض الأمراض المعدية
  7. الكوارث الطبيعية
  8. ارتفاع تكاليف السياحة الداخلية بالمقارنة بالدول الآخرى

تعرفنا في هذا المقال على السياحة وأهميتها وأنواع السياحة في مصر وإختصاصات السياحة والمعالم السياحية في مصر ومميزاتها وعيوبها.

موضوعات تهمك:

استراتيجيات القيم

الوقاية من الأمراض

رمضان فى بلدى أحلى

طرق حمل النقود أثناء السفر بدون خوف

ست نصائح للعناية بالبشرة خلال رحلات السفر الطويلة

أفكار وابداعات متنوعة من شنط السفر القديمة

أفكار لتجديد حقيبة السفر

 

 

Exit mobile version