احمي جمالك من التقدم في السن بالغذاء

[FONT=Arial] تحلم كل امرأة بالشباب والجمال الدائم ، لتظهر بكامل طلتها الجذابة بالرغم من التقدم في السن .
البشرة فتسعى غالبيّة السيّدات ، وبشتى الطرق ، لتأخير ظهور علامات الشيخوخة ، والمؤثّرة على نضارة بشرتهن .
لذا نقدم لكِ أهمّ النصائح الغذائية الهادفة ، للحصول على بشرة نضرة .
إنّ الترطيب أساسي للحصول على بشرة ناعمة ، إلا أن علامات الشيخوخة ، والعرضة المستمرة لأشعة الشمس ، والمواد الكيميائية ،.. كلّها تؤثر على سلامة البشرة .
وكذلك ، تفيد دراسات أنّ لاستهلاك الحليب كامل الدسم ، واللحوم الحمراء (خصوصاً المعالجة) ، والبطاطس ، والمشروبات الغازية ، والكعك ، والمعجنات ، آثار سلبيّة على البشرة .
كما تساهم الأطعمة الغنيّة بالدهون المشبعة ، والسكّر في تسريع شيخوخة البشرة .
في المقابل ، تبيّن للباحثين أن كلاً من الشاي ، والتفاح ، والبصل ، والثوم ، والباذنجان يحمي المرء من التوتر التأكسدي المؤثر على البشرة ، بسبب مكوناته الفينولية .
ويعتبر حبّ الشباب مرضاً جلدياً ، يتشكّل بدوره كنتيجة للإفراط في نشاط الغدد الدهنية في قاعدة بصيلات الشعر .
وثمة نوعان لحبّ الشباب : أحدهما ملتهب ، فيما الآخر غير ملتهب .
ويظنّ الخبراء ، في هذا الإطار ، أنّ النظام الغذائي الغربي (يحتوي على نسبة قليلة من أحماض “أوميجا 3″ و”أوميجا 6” الدهنية ، كما وأنه غني بالدهون المشبعة) “مذنباً” .
بالإضافة إلى ما تقدّم ، تظهر الدراسات أنّ استهلاك الصودا ، واللحوم ، ومشتقات الحليب ، والأطعمة المعالجة ، مسؤول عن بروز حبّ الشباب .
وكان تبين أنّ الحليب يتسبب أيضاً بحبّ الشباب .
وتكشف دراستان متعلّقتان أنّ المراهقين يختبرون حالات بثور ، في حال شربوا الحليب مرّتين في اليوم أو أكثر ، عند مقارنة أحوال هؤلاء بأقرانهم ، الذين يشربون الحليب مرّة في الأسبوع ، كحدّ أقصى .
ولم يكن محتوى الدسم في الحليب هو العامل الرئيس لخطر البثور ، بل خلص الباحثون إلى أن السبب يعود إلى الهرمونات في الحليب .
وكذلك ، إن الإفراط في استهلاك السكر لا يؤدي إلى اكتساب وزن إضافي فحسب ، بل يمكن أن يلحق الضرر بالبشرة ، وأن يسرّع عملية الشيخوخة ، عبر قتل مرونة البشرة ، والتسبّب بالتجاعيد .
ويتمثّل سرّ صحّة البشرة في الحدّ من تناول الدهون ، والسكر ، وزيادة بالمقابل استهلاك الفيتامينات ، والبروتينات ، والماء ، وكلّها غنيّة بمضادات الأكسدة .
بالإضافة إلى ذلك ، تحسّن ممارسة الرياضة بانتظام الدورة الدموية ، كما تنعش البشرة .
[/FONT]
Exit mobile version