بشرتك

احمى بشرتك بالتغذية السليمة

[FONT=Arial] احمى بشرتك بالتغذية السليمة
هم الأغذية الضرورية لنضارة البشرة و تسهم في حماية و وقاية البشرة من التجاعيد . و بعدما ذكرنا الاسماك و زيت الزيتون و الجزر و الفلفل الاحمر و العنب و الفراولة و الافوكادو و البصل و الفواكهه المجففة و البروكلي ، نذكر الان بقية الاغذية التي تفيد البشرة
التوت : وخاصة التوت الأسود و التوت البري فهو مصدراً غنياً وهاما بمضادات الأكسدة (الفلافانويدات) التي تعمل على مقاومة الجذور الضارة الحرة ومقاومة ظهورعلامات تقدم الأنسجة بالسن.

البطيخ : نصيحتي الهامة لا يفوتك البطيخ لانه من أغنى الفواكة و يحتوي علي اكثر من نوع من مضادات الأكسدة وهو مصدر جيد للزنك وللسيلينيوم وفيتامينات E-C-B-A و كلها هامة لصحة و نضارة البشرة لذا يعتبر من أفضل الاغذية التي تقاوم التجاعيد.

البرتقال : يحتوي علي فيتامين C الهام لتكوين طبقة الكولاجين
الشاي الأخضر : انصحك بالمداومة عليه كجزء من روتين حياتك اليومية فهو مفيـد جـــداً للجسم بشكل عام والبشرة خاصة لانه غــني بمادة ” البوليفينولز ” وهي مواد كيميائية نباتية من مضادات الأكسدة القوية الفعالة التي تحارب الاجسام الضارة ،كذلك أكد خبراء التجميل أن استخدام الشاي الأخضر في ماسكات البشرة خصوصاً لمنطقة العينين و الهالات السوداء يمنع أثار الإجهاد ويؤخر من ظهور التجاعيد.

الكافيار : و هو بيض السمك و هو مستحضر غني جدا بالفيتامينات والمعادن و الاحماض دهنية الغير مشبعة عالية القيمة الغذائية خاصة Omega-3 و ايضا –فيتامين E-A والسيلينيوم التي تحفز الجسم على إفراز مواد و هرمونات مفيدة تساعد في ترميم الانسجة التالفة في الجلد و تساعد في تجديد البشرة وتحفز انتاج بروتينات طبقة الكولاجين وتحسين من مرونة الجلد و تحسن شكل و مظهر البشرة وبالتالي تخفف من ظهور التجاعيد.

مقالات ذات صلة

التفاح : حيث يحتوي قشر التفاح علي الخلايا الجذعيــة (Stem Cell) التي تساعد في تجديد خلايا البشرة.

الفراولة والرمان : حيث تحتوي علي حمض الاغيك (ellagic acid) الذي يقلل من تلف كولاجين الجلد (Collagen) وبالتالي تقليل فرص احتمالات الإصابة بتجاعيد الوجه و يمكن استعماله كدهان خارجي من عصائر ههذه الفواكهه.

بذور الكتان : حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية Omega-3 التي تقلل من ظهور الحبوب والتجاعيد الخفيفة.

البطاطا الحلوة: نظرا لاحتوائها علي فيتامين C.

الشوكولاتة : تناول لاحتوائها علي مضادات الأكسدة أو الفلافونات التي تساعد في منع حدوث التجاعيد ويجعل الجلد أكثر إشراقاً و بريقا .

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب