صحة ورياضة

احذروا المنتجات التى نحمل اسم لايت

بسم الله الرحمن الرحيم
كثيراً ما نسمع عن المنتجات التي تحمل وصف “لايت” أي الخفيفة، ونتخيل أنها بالفعل قد تفيد الجسم لأنها لا تزيد الوزن مثل المنتجات الأخرى. لكن هل هذا حقيقي فعلاً أم أنها مجرد أوهام خلقتها الحملات الدعائية المروجة لتلك المنتجات؟ هذا في الحقيقة ما اكتشفته إحدى الهيئات المعنية بحماية المستهلك في ألمانيا، التي أصدرت بياناً جاء فيه أن المنتجات التي تدعى بالخفيفة أو ال”لايت” لا تعني بالضرورة أنها تحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية أو الدهون أو السكريات، بل من الممكن أن تكون هذه المنتجات أيضاً غير صحية وتسبب أضراراً للجسم أكثر من الأطعمة المعتادة التي يعزف عن تناولها الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة مفضلين تناول تلك المنتجات “الخفيفة”.
ولقد وجدت الهيئة أن الشركات المصنعة لهذه المنتجات تقوم بتعويض قلة الدهون في المنتج من خلال إضافة المزيد من السكريات كي يصبح مذاق المنتج أكثر جذباً للمستهلكين، مما يعني أن المنتج النهائي لا يحتوي على سعرات حرارية منخفضة.
كما أن المنتجات “الخفيفة” لا تفرق من حيث السعر عن المنتجات الأخرى غير الخفيفة، إذن فما الداعي لاستعمالها من الأساس؟

لقد حثت الهيئة الألمانية المستهلكين على المقارنة بين المنتجات “الخفيفة” والعادية أولاً قبل الشراء فيما يتعلق بالمحتويات والسعر، لأنه عادةً ما تكون المنتجات التي تحتوي على كمية أقل من الدهون أرخص سعراً من المنتجات الأخرى المشابهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب