أنتبهي لرشاقتك حتى بعد الـ 50

مع التقدم في العمر تطرأ بعض التغيرات في الهرمونات عند النساء خاصة اللواتي تجاوزن سنّ الخمسين .

أنتبهي لرشاقتك حتى بعد الـ 50

أبرز النصائح لتحافظي على رشاقتك مع تقدمك في العمر :

– تناولي 5 وجبات يومياً ، واحرصي على أن يكون العشاء خفيفاً .
– تحكّمي بكميّات “الكربوهيدرات” المستهلكة ، واجعليها تحلّ خصوصاً في وجبتي الفطور والغداء .
– أدخلي البروتينات إلى كل وجبة ، واختاري الصحيّة منها .
– تناولي الدهون الصحيّة مثل تلك التي تحتوي على “الأوميجا 3” ، كزيوت الزيتون والكانولا والجوز والأفوكادو والسمك وثمار البحر .
– تجنبي الدهون المشبعة التي تحتوي عليها اللحوم الحمراء والزبدة والحليب كامل الدسم ومشتقاته ، كما الدهون المهدرجة المتوافرة في الأطعمة المعالجة .
– أكثري من تناول الألياف المتوافرة بكميات كبيرة في الفاكهة والخضر والبقوليات والرقائق ومنتجات القمح الكامل ، علماً أن أفضل الألياف موجودة في الخضر ، لأنها أكثر تركيزاً في الفيتامينات والمعادن مقارنةً بالمنتجات الأخرى ، كما وأنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ، وتعتبر أفضل طريقة لمحاربة السرطان ، خصوصاً سرطان القولون وتساهم في الحدّ من التعرّض للأمراض المزمنة (السكري والكوليسترول) .
– اشربي من 1.5 لتراً إلى لترين من الماء كحدّ أدنى في اليوم ، فهي تخلصك من السموم في جسمك .
– مارسي التمرينات الرياضيّة بانتظام ، بهدف الحفاظ على الكتلة العضلية خصوصاً عند اتباع حمية معينة ، والتخفيف من التعرض لعدد من الأمراض ، فضلاً عن أنها تشكّل أداة أفضل للتقليل من مستوى التوتر ، ولا يقتصر أداءها على ارتياد النادي ، إذ أن زيادة النشاط البدني يساعد أيضاً في هذا المجال ، مثل صعود السلالم عوضاً عن المصعد والتخفيف من استخدام السيارة .
– وأخيراً ، انتبهي إلى عاملين ، طريقة الطهو الهامّة جداً في التخفيف من الدهون ، والتحكّم بكميّات الطعام المستهلكة .

 

Exit mobile version