ألعاب مسلية للأطفال لمختلف الأعمار

ألعاب مسلية للأطفال وتنمية المهارات

ألعاب مسلية للأطفال لمختلف الأعمار، يمتلك الأطفال طاقة للعب لا تنتهي فعلينا استغلال هذه الطاقة أفضل استغلال واللعب  ألعاب مسلية للأطفال تناسب أعمارهم وتعلمهم مهارات بشكل لا واعي أثناء لعب هذه الألعاب المسلية حتى لا يشعروا بالتذمر والممل.

إذا أردنا تعليمهم تلك المهارات بالطرق التقليدية فسنقدم في هذا المقال أفضل الطرق والحيل التي ستجعل طفلك يستمتع بوقته مع تعلم العادات الإيجابية والمهارات التي ستنفعه في المستقبل.


كيف العب مع أطفالي ألعاب مسلية في البيت؟

أنتِ كأم يجب عليكِ تخصيص بعض الوقت للعب مع الأطفال لما في ذلك من تأثير على كافة المهارات والقدرات المعرفية والبدنية ولتكوين ذكريات أيضًا تظل في ذاكرتهم في المستقبل.


أفضل الألعاب المسلية للأطفال لمختلف الأعمار في المنزل

1- ألعاب مسلية للأطفال لمختلف الأعمار مثل لعبة التخفي

من أفضل الألعاب المسلية للأطفال لمختلف الأعمار وهي المعروفة لدينا بلعبة الغميضة فيقف الطفل مقابل الحائط ويعد من واحد إلى عشرة وتقوم الأم والأخوة بالتخفي في المنزل ويحاولوا الوصول لتلك الحائط التي كان يعد عندها وإذا وصلوا دون أن يراهم يكونوا قد فازوا وهكذا فهذه اللعبة ممتعة وتنمي حس المغامرة لديه والقدرة على التفكير السريع وكذلك المهارة الحركية والجري.


2-ألعاب مسلية للأطفال لمختلف الأعمار مثل لعبة الحركة والتجمد

تقوم الأم بتشغيل الأغاني للأطفال ويرقصون عليها وتقطعهم فجأة قائلة توقف فعليهم أن يثبتوا على أخر وضع كانوا عليه لفترة وإذا لم يستطيعوا يخسروا.


3- ألعاب مسلية للأطفال لمختلف الأعمار مثل لعبة ليل نهار

يجلس الأطفال وتقول الأم ليل فينام الأطفال ثم تقول نهار فينهضوا وهكذا ولكن أسرع وبتناوب الحركات، فهذه اللعبة تنمي لديهم مهارة الإنصات وسرعة البديهة حيث يستمعوا جيدًا ستقول الأم ليل أم نهار وينفذوا على الفور.

من أهم الألعاب  المسلية للأطفال لمختلف الأعمار  والتي يمكن أن تستعيني فيها بشاشة التلفزيون هي لعبة تشغيل الفيديوهات على شاشة التلفزيون والرقص معها حيث تكون هذه الفيديوهات أقرب للمحاكاة الحقيقة أو الثري دي وستجد فيديوهات مليئة بالحركة وممتعة هنا.


ما هي الالعاب الجماعيه للاطفال؟


كيف نختار العاب اطفالنا؟

يعتمد اختيار العاب مسلية للأطفال على أعمارهم فمثلًا نركز في السنوات الأولى من حياة الطفل على تنمية مهارة التحدث والحركة وفي مرحلة أكثر تقدمًا نعمل على تنمية المهارات الادراكية فسنعرض في السطور التالية كيف تختاري الألعاب المناسبة لطفلك.

ألعاب مسلية للأطفال لمختلف الأعمار


أهمية اللعب التفاعلي  والألعاب المسلية للأطفال لمختلف الأعمار

ألعاب مسلية للأطفال


أضرار ترك الأطفال للعب

ترك الأطفال دون لعب يؤدي لاستخدامهم الشاشات، واستخدامها يسبب العديد من الأضرار منها:

يمكنك أيضًا أن تقرأ عن طرق تعليم الأطفال المشاركة في مسؤولية البيت هنا


موضوعات تهمك:

بالأشكال الهندسية نفذي ألعاب لطفلك

ألغاز وألعاب للأطفال فى رمضان والأجازات

لا توبخ طفل مدمن ألعاب الكومبيوتر

لعبة توصيل النقاط للأطفال رسومات رمضانية

لعبة كيكا على العالى

لعبة صيد السمك

لعبة ألوان الكور

تنفيذ لعبة لطيفة بالكارتون

أصنعى لعبة لطفلك بإعادة تدوير البلاستيك

قصة العملاق الأنانى

قصة الملك ذو اللمسة السحرية

Exit mobile version