صحة ورياضة

أكثر 10 أخطاء تدمر الرجيم

[FONT=Arial]

أخطاء الرجيم
قد تكون ملتزم بأحد برامج الرجيم وتتابع تدريباتك بشكل جيد ولكنك لا تلاحظ انخفاض في وزنك، وهنالك أخطاء يجب تجنبها حتى لا يذهب الجهد الذي تقوم به في مهب الرياح ولذلك نقدم لكم الأخطاء العشر الموصى بتجنبها من المجلس الأمريكي للتمارين (ACE)

1. عدم تناول الإفطار
يتفق معظم خبراء الرجيم على أن من يهمل وجبة الإفطار، فسوف يعوض عن ذلك في وقت لاحق اليوم مع مزيد من السعرات الحرارية مما يؤدي الى خلل في برنامج الرجيم. لا تحتاج وجبة فطور كبيرة، ولكن وجبة إفطار خفيفة متوازنة يمكن أن تعطيك الطاقة اللازمة لبدء اليوم، وخاصة بالنسبة التدريبات الصباحية.

2.عدم الأكل قبل التدريب
سوف تستفيد أكثر من تدريباتك الخاصه في الرجيم عند تناولك الوجبة المناسبة قبلها، وينبغي أن تتناول وجبة تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والقليل من الدهون. يجب أن تكون وجبة خفيفة متوازنة سوف توفر ما يحتاج جسمك من الطاقة.

3. الأكل بعد التدريب بفتره طويلة
الأكل بعد التمرين الخاص في الرجيم لا يقل أهمية عن القيام بهذا الأمر قبله، وجبة صغيرة من البروتين والكربوهيدرات خلال ساعتين من جلسة التمرين يعطي جسمك ما يحتاجه لبناء وإصلاح العضلات والأوعية الدموية التي تغذي عليها.

4. استبدال الوجبات بمشروبات الطاقة
ليس هناك بديل كامل عن الأطعمة. جسمك يحتاج إلى مجموعة واسعة من المغذيات النباتية والألياف الموجودة في الفواكه والخضروات الحقيقي والحبوب الكاملة.

5. تناول الكثير من البروتين وإهمال الكربوهيدرات
الكربوهيدرات هي ما يحتاجه جسمك للقيام بنشاطاتة المعتاده فلا تهمل تناولها ولكن دون افراط.

6. الثقة في ما هو مكتوب على المكملات الغذائية
يجب عليك قراءة ما هو مكتوب عليها والقيام بالبحث عن المكونات عن طريق الانترنت أو الكتب للتأكد من أنها مناسبة لك.

7. استهلاك الكثير أو القليل من السعرات الحرارية للنشاط الخاص بك
كل غذاء نتناوله يحتوي على كميات معينة من السعرات الحرارية وكل نشاط -بما في ذلك التمرين الخاص في الرجيم- نقوم به يحتاج كميات معينة من السعرات الحرارية لذلك علينا المازنة بينهما لنحصل على أفض النتائج.

8. الإعتقاد بأنك تستطيع أكل ما تريد بما أنك تقوم بالتمارين الرياضية
أنت تحتاج للطعام يومياً والتمارين الخاصه في الرجيم تساعد على حرق السعرات هذا صحيح ولكن اذا كنت تريد رجيم أفضل فعليك الإنتباه لطعامك وعدم الإفراط فية وتناول الوجبات الخفيفة المتوازنة.

9. عدم شرب الكمية المناسبة من السوائل
عند ممارسة تمرينك الخاص في الرجيم تحتاج إلى تجنب الجفاف. في حين أن معظنا يشرب أكثر عندما يكون الجو حارا، ونحن أيضا في نحتاج للسوائل في المناطق ذات المناخ المعتدل وحتى في البرد لذلك اتبع قاعدة “عندما تعطش اشرب”.

10. البدء بنظام الرجيم الأصعب
لذلك علينا البدء تدرجياً بالرجيم المناسب لنا.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب