أعمال فنية

أفكار مبتكره من شماعات قديمة

أفكار مبتكره من شماعات قديمة بيقدمها لكى موقع جنتى فإذا كانت لديك شماعات ملابس قديمة ﻻ تستخدم ففى إمكانك تحويلها إلى أشياء عملية مبتكرة فسوف نقدم لكى بعض الأفكار المختلفة التى يمكن أن تساعدك فى الاستفادة من الشماعات القديمة ويمكن أن تضيفى لمستك الفنية لتجعلى الفكرة الواحدة أفكار عديدة ومتنوعة

 

مجموعة شماعات فى واحدة

 

هذه الفكرة توفر لكى مكانا فى الدوﻻب ﻻنها تمكنك من تعليق أربع بلوزات او جونلات فى مكان واحد إذا تم استخدام 4 شماعات ويمكن تنفيذها بأى عدد ترغبى فيه من الشماعات.

 

ويلزم لتنفيذها عدد 3 شماعات بدون علاقة وواحدة بعلاقة وجالون مزخرف أو مطرز بالكنافاه على شكل شريط عرضه حوالى 3سم وطوله متر ويمكن استخدام حزام قديم لهذا الغرض.

 

وقد تحتاجين لدهان لتلوين الشماعات كدهان اللاكية او الوان الجواش إذا كانت الشماعات قديمة جدا وشكلها غير مناسب، ثم تغطيتها بعد ذلك بورنيش سائل شفاف يباع مع أدوات الرسم، واختارى اللون المناسب ﻻلوان الشريط.

 

الطريقة

 

  • فى حاله الحاجة إلى تغيير لون الشماعات ادهنى الشماعات منفضلة واتركيها حتى تجف قبل البدء فى العمل .
  • اثنى الشريط نصفين فيصبح طوله 50سم وادخلى العلاقة المعدنية للشماعة العليا فى الثنية، وثبتى تحت الشماعة على عرض الشريط بالخياطة عدة مرات. ثم سدى جنبى الشريط بالخياطة مع ترك فتحات لمرور الشماعات كما يبدو فى الصورة على ابعاد متساوية وثبتى تحت وفوق كل شماعة بالخياطة حتى ﻻ تنزلق.

نفس الفكرة بشكل أخر

وهى عبارة عن تثبيت الشماعات بالقطعة المعدنية الموجودة فى علب العصير والكانز يمكن وضع أكثر من شماعة

 

فكرة ربط الشماعات بالحبال

 

لو عندك الشماعات سليمة ولكن الجزء المعدنى انكسر أو غير موجود لأى سبب يمكن أن نربط الشماعات بالحبال ثم تعلق.

وبذلك نكون استفدنا من الشماعات فى وظيفيتها الأساسية وهى تعليق الملابس ولكن يمكن الاستفادة من الشماعات فى أفكار أخرى مميزة وجميله.

1- لو عندك قطعة قماش أو تريكو يمكنك عملها شنطة ووضع اليد شماعتين مع عمل رسوم على  الشماعه للتزين اذا كان القماش بلون سادة او لونيها بلون مناسب للشنطة إذا كانت بالوان متعددة.

2- يمكن استخدامها كحامل للنظارات

3- يمكن قص الشماعات وعمل حامل للملابس منها بهذا الشكل

 

4-  يمكن استخدام الشماعة فى عمل حامل للأحزمة

 

5- كما يمكن استخدام الشماعات لعمل حامل للاكسسوارات

 

5- يمكن تحويل الشماعات القديمة إلى ترابيزه جميله

 

 

 

 

 

قدمنا لكم بعض الأفكار بسيطة فى التنفيذ جميله فى الشكل ممكن أن تنفذ هذه الأفكار حسب وجه نظرك بشكل مختلف وإن شاء الله نقدم لكم أفكار أخرى جديدة ومفيدة من شماعات الملابس القديمة

وشكرا لكم على متابعة الموضوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى