تربية الأطفال

أطعمة ينبغي الابتعاد عنها بعد الإجهاض التلقائي

[FONT=Arial] أعلن المركز الطبي لجامعة ميريلاند في تقرير حديث أن حالات الإجهاض التلقائي تؤثر على ما نسبته 15% من حالات الحمل خلال الثلث الأول منه، حيث يكون سببها عادة تشوهات وراثية، حيث تسبب النهاية المفاجئة والحزينة للحمل ألماً عاطفياً وجسدياً ونزيفاً للأم.
وتتعرض الأم أيضاً إلى دوخة، وتحتاج إلى راحة قبل استئناف أنشطتها المعتادة، ومن الضروري تناول مغذيات تعزّز الصحة العامة، وتقلل مخاطر تكرار الإجهاض. إليك أهم الأطعمة التي ينبغي تجنبها بعد الإجهاض التلقائي، والتي تتمثّل في:
• الحليب واللحوم الدسمة، حيث تزيد الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم ومنتجات الحليب من الالتهابات. للبقاء في صحة جيدة، وإعداد جسمك للحمل التالي تناولي اللحوم الخالية من هذه الدهون، مثل الأسماك والبروتين النباتي كالفاصوليا والفول. تقلل أسماك السلمون من خطر الولادة المبكرة في المستقبل.
• الدهون المتحولة مصدر غذائي غير صحي لأنها تسبب التهابات طويلة الأمد، ومصدرها الزيوت النباتية المهدرجة المستخدمة في الأطعمة الجاهزة، مثل الكعك والبسكويت والبيتزا والفطائر الجاهزة. تناولي البطاطا الحلوة مع زيت الزيتون بدلاً من البشار المقلي في زيوت مهدرجة.
• النشويات منخفضة الألياف، حيث توفر الكربوهيدرات الوقود الرئيسي في الجسم، لكن المصادر النشوية الغنية بالألياف تساعد على السيطرة على نسبة السكر في الدم، ومن المهم الحفاظ على مستويات الطاقة عن طريق تناول الكربوهيدرات لمنع الصداع والتعب والقلق والدوخة، لكن الحبوب المكرّرة مثل الدقيق الأبيض تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم. بعد التعرّض لإجهاض تلقائي ينبغي تناول دقيق الشوفان، أو الدقيق الأسمر، والأرز البني، والبطاطا لأنها تنتمي إلى النشويات المعقّدة الغنية بالألياف، وتجنب الأرز الأبيض والمعجنات.
• الحلويات والسكر المضاف، حيث تؤدي الحلويات والأطعمة والمشروبات السكرية إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وتقلل من حصة الفواكه والخضروات في الطعام فتحرم الجسم من مصادر رئيسية لمضادات الأكسدة. بدلاً من الحلوى يمكنك تناول الفاكهة المطبوخة، كالتفاح والكمثرى مع إضافة القرفة لها، وشرب الماء بدلاً من المشروبات السكرية.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب