أطعمة مغذية لكِ ولشعرك

[FONT=Arial] هنا قائمة بأهم واكثر الأطعمة التي تساعد على تغذية الشعر وتقويته ومنع تساقطه وبالتالي إطالته ، كما تمنحه اللمعان والجمال والحيويّة وتحدّ من مشاكل التقصّف والقشرة .
صحة شعرك

الفاصوليا :
الفول والعدس والفاصوليا وغيرها من الحبوب تعتبر من العناصر السحريّة التي تعيد نمو الشّعر وتمنع تساقطه ، إذ تحتوي على نسبة عاليّة من الزنك والبروتين والبيوتين والحديد ، فلا تستهيني بهذه الأطعمة .

السمك :
يعتبر السمك مادة غنيّة جداً بالأوميجا 3 والدهون المفيدة ، لذا يجب أن تبقى الأسماك من ضمن قائمة المأكولات الخاصة بك .
ولأنّ الأسماك تحتوي أيضاً على الأحماض الدهنيّة ، فهي ليست فقط ضروريّة لجسم صحي ، بل لشعر رطب ولامع من الجذور حتى الأطراف .

البيض والألبان :
جسمك يحتاج للبروتين حتّى يبقى صحيّاً ومحافظاً على جماله وعناصره الغذائيّة الضروريّة ، والأمر نفسه لبشرتك وشعرك ، لهذا ننصحك بالإكثار من البيض والألبان القليلة الدسم التي تحتوي على البروتين الذي يساعد شعرك على استعادة قوتة وليونته .

الجوز :
هل تعلمين أنّ الجوز ومختلف أنواع المكسّرات يمكن الاستفادة منها لصحتك وجمالك ، لأنّها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تمنع ترقّق الشعر .
ولأنّها تحتوي على نسبة عاليّة من الزنك والسيلينيوم فهي تفيد في منع تساقط الشعر أيضاً .

الجزر :
تعانين من قشرة مزعجة في رأسك وتزداد مع تغيّر الفصول ، من الحرّ إلى البرد ، والعكس صحيح ، إذاً تخلّصي من هذه المشكلة بتناول الجزر الذي يحتوي على فيتامين A ، الذي يقاوم جميع مشاكل فروة الرأس ، ومن بينها القشرة .

الخضار :
تعتبر الخضراوات الخضراء مصدراً مهمّاً لفيتامين A و C .
لذا ، إذا أردت الحصول على شعر ناعم الملمس وليّن ، فاحرصي على إدخال الخضار في وجباتك كالسلطة ، وستُلاحظين النتيجة .

المحار :
واحد من أفضل الأطعمة للشعر ، لأنّه مصدر غنيّ ورائع من الزنك ، وأحد مضادات الأكسدة القوية التي من شأنها أن تبقي شعرك قويّاً وصلباً .

[/FONT]
Exit mobile version