بشرتك

أطعمة طبيعية تعزز الكولاجين في بشرتك

[FONT=Arial]

الكولاجين هو البروتين الهيكلي المسئول عن توهج البشرة، وقلة نسبته مع الإجهاد تعمل على ظهور علامات الشيخوخة من تجاعيد وبقع داكنة في سن مبكر. لذا نقدم لكِ اليوم مجموعة من الأطعمة الطبيعية الغنية بمواد تعزز إنتاج الكولاجين في بشرتك، فتبدين دومًا بإطلالة نضرة صحية وأكثر شبابًا، أضيفيها إلى نظامك الغذائي وشاهدي النتيجة بنفسك….

1- الملفوف:

هو مصدر للكولاجين وللألياف، الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي من شأنها أن تعمل على ترطيب الجلد جيدًا ومنحه الليونة والسلاسة. لذا احرصي حواء على تناول أنواعه المختلفة كالملفوف الأحمر والأخضر ضمن وجباتك الغذائية اليومية لتملتكي بشرة مشعة.

2- منتجات الصويا:

تحتوي منتجات الصويا كالفول، الحليب والجبن على مضادات أكسدة وهرمونات تساعدك في التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة البارز على وجهك، كما أنها تحميكي من الجذور الحرة المسببة لسرطان الجلد. فتناوليها دومًا.

3- الفواكه والخضروات الحمراء:

الفاكهة الحمراء مثل التفاح، الكرز، الفراولة، والخضورات الحمراء مثل البنجر، الفلفل الأحمر والبطاطا الحمراء، هى أطعمة غنية بمعززات إنتاج مادة الكولاجين في الجلد، مما يجعل بشرتك حيوية متوهجة وأقل عرضة لظهور علامات تقدم السن.

4- الجزر:

الجزر غني بفيتامين (أ) الذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهذا يقي بشرتك من الشيخوخة وأشعة الشمس الفوق بنفسجية. كما أنه يقلل من ظهور البقع البنية، التصبغات وحب الشباب، فيبقى وجهك أكثر إشراقًا وصفاء.

5- الزيتون الأخضر والأسود:

إدراج الزيتون الأخضر والأسود في النظام الغذائي الخاص بكِ، أمر مهم للغاية. لانهم من افضل المنتجات الغنية بالكبريت الذي يعزز تشكيل الكولاجين ويمنع ظهور حب الشباب، البثور والرؤوس السوداء. فلا تتخلي عن تناوله سيدتي.

6- الليمون والبرتقال:

لأن بهم نسبة عالية جدًا من فيتامين سي ومضادات الأكسدة، فبالتالي يقوم الليمون والبرتقال بتقليل بروز التجاعيد، حروق الشمس، وفي الوقت نفسه يعمل على زيادة الكولاجين فتصبح البشرة نضرة وجميله.

7- زيت الأفوكادو:

زيت الأفوكادو غني بكمية كبيرة من المنشطات النباتية، فيتامين E والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد بطريقة مثالية في الحد من البقع وتلف الجلد الذي يظهر مع تقدم العمر. لذلك التزمي حواء بإضافته إلى طعامك المفضل لتزداد نسبة الكولاجين وتبدو بشرتك بشكل أفضل.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب