أستعدي جسدياً للأنجاب

[FONT=Arial] مجموعة من السلبيات في حياتك وأسلوب معيشتك قد تهدد قدرتك الإنجابية .
رسم الحنة للأطفال فيؤكد بعض أطباء النساء والتوليد أن النمط المعيشي الذي تعيشه كل زوجة تريد طفلاً ، له تأثير كبير على صحتها وصحة الطفل الذي تتمناه ، إضافة إلى قدرتها على الإنجاب من الأساس .

لذا نقدم بعضاً من سلبيات هذه المعيشة ، وعدداً من طرق الاستعداد الجسدي التي ينبغي أن تتبعها كل زوجة تريد طفلاً ، مع رصد لبعض المعلومات ، على الزوجة التعرف عليها :
* حتى تستعدي للحمل جسدياً تابعي طبيبك منذ البداية ، واسأليه عن الأدوية التي تأخذينها والأخرى التي عليك تجنبها ، والتطعيم ضد مجموعة من السلبيات في حياتك وأسلوب معيشتك قد تهدد قدرتك الإنجابية .؛ حتى لا تتعرضي لخطر الإجهاض حالة حدوث حمل .
* احرصي على أخذ فيتامينات قبل الحمل ، وتابعي مع طبيب الأسنان الإصلاحات ، وراقبي أيضاً دورتك الشهرية ؛ للتعرف على أفضل الأوقات للحمل .
* اختاري نظاماً غذائياً متوازناً ، بعيداً عن الكحوليات والأدوية المحظورة ، ولا تنسي أخذ حمض الفوليك كمكمل غذائي .
* احرصي على ممارسة الرياضة بانتظام ، وابدئي في ممارسة تمارين فتح الحوض ، مع التقليل من استهلاك الكافيين ، والابتعاد عن التدخين ، وأخذ قسط من الراحة .
* الاختلال الهرموني ؛ هو المسؤول عن نمو البويضة ثم إخصابها ، ولهذا قد يطلب منك الطبيب تناول بعض الأدوية .
* على الزوجين العاملين أخذ عطلة لزيادة فرصة حدوث الحمل والاسترخاء ؛ بهدف تجنب الضغوط مع تخصيص وقت لهذه المهمة بعيداً عن المنزل ؛ لزيادة فرصة حدوث الحمل .
* تدخين المرأة التي تريد طفلاً بمثابة ولادة طفل ناقص الوزن ، أو وفاة جنين داخل الرحم ، أو حمل فإجهاض ، أو حمل فولادة مبكرة ، إضافة إلى حدوث مخاطر مثل موت الجنين خلال أول شهر من الحمل .
* المدخنة تلد طفلاً صغير الرأس ، مما يؤثر على نمو المخ ، والقدرات الذهنية والعقلية للطفل – نسبة الذكاء – كما أن التعرض لدخان السجائر بالبيت .
* أنت تريدين طفلاً ؛ لذا احذري العمل وسط مبيدات وكيماويات زراعية أو معادن ثقيلة مثل الزئبق والرصاص ، أو صناعة البلاستيك ، كلها تجهض نمو الجنين قبل أن يوجد ويسبب العقم للمرأة .
* هذه المواد الكيمائية تبطئ من نمو وحركة خلايا الأمشاج الذكرية ، وأيضاً نمو البويضة في جسم المرأة .
* احذري الحيوانات الأليفة التي تصيب بطفيل التوكسو بلازما ، وهو مرض تأثيره سيئ .
* يمكنك احتساب مدة الحمل بطريقتين : بأسابيع انقطاع الحيض ، اعتباراً من اليوم الأول لآخر حيض ، أو بأسابيع الحمل الحقيقي ؛ أي اعتباراً من تلقيح البويضة الذي يحدث في بداية الأسبوع الثالث على انقطاع الحيض ، وكلا الحسابين صحيح ، وإن كان الحساب الأول هو المعتمد عالمياً ، بينما أثبتت التجربة أن 90 % من النساء يلدن مابين 276 – 296 يوماً من الحمل .
* لون عيون الطفل يصعب تحديدها مسبقاً ؛ لأن هناك ما يقارب العشرين من الجينات التي تتحكم بلون العين ، وبالتالي فجميع الاحتمالات واردة .
* يمكن أن تأتى عينا الطفل زرقاوين إذا كانت عيون الأبوين كستنائية ، ويكفى أن تكون عينا أحد الأجداد أو الأقارب زرقاء .
* إذا كانت عيون الأبوين زرقاء تأتي عيون الأولاد زرقاء أيضاً مع عدم استبعاد حدوث تغييرات وراثية مع توالى الأجيال .
* فئة الدم تتحدد منذ اللحظة الأولى التي يندمج فيها الحيوان المنوي للأب مع بويضة الأم ، إنها تتبع بالضرورة فئة دم أحد الأبوين .

[/FONT]
Exit mobile version