صحة ورياضة

أخطاء شائعه عن الرجيم لم ندركها

هنالك أخطاء شائعه عن الطعام والحميات الغذائيه لدى البعض منا مما يؤدي إلى السمنه، ولتصحيح هذه الأخطاء التى قد تؤدي إلى الافراط في تناول الطعام، ويوضح هذه الأخطاء مجموعه من أساتذة للأنسان علم التغذية في أكبر الجامعات العالميه التي تنادي بالصحة العامة.

 

أخطاء شائعه عن الرجيم

 

الخطأ الأول : يمكنني تناول أي كمية من الأطعمة منزوعة الدسم

يظن البعض منا أن المنتجات قليلة الدسم قد تحتوي على سعرات حرارية أقل بنسبة 40 % ، لكن الحقيقه الصادمه هي أن الشركات المصنعه لهذه المنتجات تستبدل الدهون بالسكريات وبعض البدائل الأخرى ، وبذلك تحتوي على سعرات حراريه أقل بنسبة لا تتعدي 10% فقط من المنتجات العاديه .

 

الخطأ الثاني : تناولي طعام أكثر قبل ممارسة الرياضه

يعتقد الكثير أن الجسم سيحرق كل ما تناوله من كميات كبيره من الطعام قبل ممارسة الرياضة ، ليس بالضروره أن يحرق الجسم جميع السعرات الحرارية التي اكتسبها، ولكن هذا الخطأ يؤدي الى زيادة الوزن تدريجياً .

 

الخطأ الثالث : في حال الإفراط في تناول الطعام اشربي كميه كبيره من المياه

ومن الأخطاء الفادحه أن ، شرب كميات كبيره من الماء بعد الكثير من الطعام يذيب الطعام ويدفعه خارج الجسم،ولكن لا يحدث هذا لأن الجسم يفتت الطعام ويحوله إلى خلاياه المختلفه، للحصول على الطاقه الازمه، وما يتبقى من سعرات زائدة يجزنه الجسم، ومهما كانت كمية الماء التي تشربينها لن تذيب الطعام الزائد .

 

الخطأ الرابع : في حال الحفاظ على النظام الغذائي طوال الأسبوع ، يمكن تناول أي كميه من الطعام بنهاية الأسبوع

من الجيد الحفاظ على سلامة الجسم باتباع حميه غذائيه طوال الأسبوع، ولكن الإفراط الزائد في تناول الطعام في عطلة نهاية الأسبوع، يمكن أن يؤدي إلى ضياع ما تم إنجازه طوال الأسبوع .

 

وهكذا تكونين ايقنتي عزيزتي الأخطاء التي تتعرضيين لها أثناء حميتك الصحيه

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى