المشروبات

آيس كريم خفيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

المقادير: ورقتان جيلاتين، ثمن ليتر حليب، ظرف صغير سكر فانيليا، ملعقة صغيرة سكر محلي، رشة زعفران، موزة صغيرة، عصير نصف حبة ليمون حامض، ثمن ليتر مخيض اللبن، بياض بيضة واحدة.

الطريقة: -ضعي ورقتي الجيلاتين في وعاء صغير من الماء البارد.

-غطي الوعاء واتركي الجيلاتين 10 دقائق حتى ينتقع جيدًا، ثم اغلي الحليب والفانيليا والسكر المحلي في قدر لوقت قصير.

مقالات ذات صلة

– ارفعي القدر عن النار، ثم اسحبي ورقتي الجيلاتين من الماء واعصريها جيدًا ثم حركي الجيلاتين والزعفران مع الحليب بواسطة الخلاط حتى يذوب الجيلاتين تمامًا.

-قطعي الموزة قطعًا واخلطيها مع عصير الليمون الحامض ومخيض اللبن وبياض البيض وخليط الحليب في الخلاط الكهربائي حتى تنهرس كل هذه المقادير.ويمكنك بدلا خلط قطع الموز وعصير الليمون ومخيض الحليب وبياض البيض في وعاء عالي الجوانب وهرسها.

-صبي مزيج الحليب فوق كتلة الفاكهة واخلطي المزيحين جيدًا.

-اتركي كتلة المزيج تجمد في ماكينة الآيس كريم حوالي 20 دقيقة. ويمكنك بعد ذلك وضع كتلة الآيس كريم المتجمدة في الثلاجة الفريزر لدقائق معدودة، كما يمكنك صب كتلة المزيج في وعاء من البلاستيك سعة نصف ليتر وتركها في الثلاجة (الفريزر) خمس ساعات تقريبًا بدرجة 18، من الضروري تحريك الآيس كريم جيدًا كل 30 دقيقة حتى لا تتجاوز جوانب الوعاء.

-شكلي الآيس كريم دوائر وقدميها مع قطع الموز.

154 بالهنا والشفا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب