إعلان
إعلان
بشرتك

وصفات منزليه للقضاء على الركب السوداء

إعلان

الركب من أكثر أجزاء الجسم التي تتعرّض للإسوداد بسب الاحتكاك المباشر واليومي أثناء القيام بالأعمال اليومية المختلفة. ونتيجة هذا اللون تتعرّض بعض النساء إلى الإحراج وعدم بسبب اختلاف اللون عن باقي البشرة، لذا نقدم لكِ في هذا المقال لتبييض الركب السوداء تساعدك على التخلص من هذه المشكلة.

 

تبيض الركب السوداء

 

خلطة الشوفان وزيت الزيتون لتبيض الركب السوداء :

 

إعلان

أحضري 4 ملاعق من مسحوق الشوفان وضعيها في الخلاط الكهربائي مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر، ملعقتين من الملح وعصير ليمونة كاملة. شغلي الخلاط لبعض الوقت حتى يصبح لديك خليط متجانس طبقيه على منشفة قطنية ناعمة وضعيها على الركب لمدة نصف .

 

خلطة البصل والثوم لتبيض الركب السوداء :

 

قد تزعجك رائحة البصل والثوم لكنك ستحصلين على نتائج جيدة، قومي بفرم فص من الثوم وبصلة صغيرة ثم أضيفي ملعقة من ماء الورد، قطرات من عصير الليمون وملعقة من الغليسرين الطبي. اخلطي الخليط جيدا ثم طبقي القليل على ركبتك وابدئي بفركه جيدا لمدة ربع ساعة بعد ذلك اشطفي جيدا بالماء الفاتر مع إمكانية استخدام غسول ذو رائحة منعشة قصد التخلص من الرائحة البصل والثوم.

 

خلطة لتبيض الركب السوداء :

 

– أخلطي مقدار ملعقتين من الكركم (المخصوص للجسم وليس كركم الأكل) مع نصف ملعقة من الفازلين واخلطيهم جيداً

 

– أدهني منطقة الركبتين بهذا الخليط واتركيهم مدة ساعة ونصف إلى ساعتين، ثم أشطفي هذه المنطقة بالماء الفاتر وكرّري هذه الوصفة كل يوم سوف تلاحظين أن ركبتيك أصبحتا أكثر بياضاً وأقل جفافاً؛ فلمسحوق الكركم مع الفازلين فوائد عديدة في بياض منطقة الركبتين وترطيبهما بشكل أفضل.

 

– داومي على هذه الوصفة لأكثر من شهر حتى تحصلين على نتائج رائعة في تبيض ونعومة هذه المنطقة.

 

خلطة الملح والسكر لتبيض الركب السوداء :

 

– أخلطي مقدار نصف ملعقة من السكر مع نصف ملعقة من الملح الخشن مع نصف ليمونة وملعقة زيت زيتون.

– اخلطي هذه المقادير جيداً مع بعضها، ثم ضعيها على منطقة الركبتين واتركي هذا الخليط مدة 30 إلى 40 دقيقة. ثم افركيه جيداً.

– كرّري هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات كل أسبوع وسوف تلاحظين أن ركبتيك أصبحتا أفتح وأكثر ترطيباً؛ لأن لهذه الوصفة تأثير ملحوظ على بياض منطقة الركبتين وعدم جفافهما لاحتواءها على السكر والملح والليمون الذي له تأثير ملاحظ على تبيض البشرة وتنعيمها أيضاً. بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يعمل على التبيض والتنعيم في نفس الوقت فواظبي على هذه الوصفة لكي تحصلي على ركبتين أكثر بياضاً ونعومة فائقة.

 

خلطة الليمون وماء الورد لتبيض الركب السوداء :

 

 

– أخلطي مقدار نصف ليمونة مع ملعقة ماء ورد ونصف ملعقة من الملح الخشن ثم أمزجي هذا الخليط جيداً وضعيه على منطقة الركبتين واتركيه مدة نصف ساعة إلى ساعة كاملة.

 

– افركي الخليط جيداً وسوف تلاحظين أن منطقة الركبتين أصبحت أكثر بياضاً وأكثر ترطيباً مع تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات وذلك كل أسبوع. فالليمون مع الملح الخشن له تأثير قوي على التبيض والنعومة الفائقة لهذه المنطقة وأيضاً ماء الورد يعمل على التبيض والتنعيم وبخلط هذه المكونات مع بعضها ووضعها على منطقة الركبتين تعطي نتائج ملحوظة ورائعة مع التكرار المستمر وعدم التعرض للاحتكاكات المباشرة إلا في الضرورة.

 

خلطة النعناع والليمون لتبيض الركب السوداء :

 

في وعاء عميق قومي بوضع نصف كوب من مع بضع أوراق من النعناع الطازج، ارفعي المزيج على نار هادئة حتى يغلي لمدة 5 دقائق ثم أضيفي إليه قطرات من عصير الليمون الطازج ثم ارفعيه أطفئي النار ودعيه جانبا حتى يبرد.

 

صفي المزيج واستخدميه لمسح منطقة السواد في الركبة وانتظري حتى تجف ثم أحضري قطعتي قطن جديدتين وبلّليهما بالمزيج وطبقيهما على الركب لمدة 30 دقيقة ثم قومي بشطفهما بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.
خلطة الخل الأبيض والليمون.

 

لتحضير هذه الخلطة المقشرة قومي بمزج نصف كوب من عصير الليمون مع نصف فنجان من الخل الأبيض كوب من الماء من القليل من ماء الورد العضوي، أحضري قطنة نظيفة وبلليها في المزيج وامسحي بها الركبتين في خطوة أولى ثم بللي قطعة قطن أخرى وطبقيها على المنطقة الداكنة واتركيها حتى تجف بالكامل قبل إزالتها وشطف الجلد بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى