إعلان
إعلان
بشرتك

وصفات طبيعية للعناية بالمنطقة الحميمية

إعلان
[FONT=Arial]

تعاني غالبية النساء من عديدة في المنطقة الحميمية، كالرائحة الكريهة أو الالتهاب الجلدي الشديد. وقد ينتج ذلك نتيجة لقلة اهتمامها بهذا المكان. لذا نقدم لكِ الآن، منزلية ذات مكونات طبيعية ستساعدكِ في العناية بمنطقتك الحميمية من خلال تنظيفها وتطهيرها بطريقة صحيحة وآمنة بجانب منحها الرائحة العطرية الرائعة، فجربيها ولاحظي النتيجة بنفسك…

1- وصفة ملح البحر:

يعتبر ملح البحر من العلاجات المنزلية الغنية بفوائد كثيرة للمنطقة الحميمية والمهبل، حيث يساعدك سيدتي في التخلص تمامًا من البكتيريا المسببة للالتهابات الجلدية والرائحة الكريهة.

طريقة التحضير: قومي بمزج كوب واحد من الملح مع كوب ونصف من خل التفاح، ثم اجلسي في هذا الخليط لمدة 20 دقيقة ليقوم بتطهير المنطقة الحميمية من بقايا المنظفات الكيميائية المسببة للأمراض.

2- وصفة والهيل:

القرفة والهيل أحد الوصفات المنزلية الطبيعية التي تساهم في علاج العدوى البكتيرية التي تصيبك في المنطقة الحميمية، كما أنها منتجات تزيل الرائحة الكريهة سريعًا.

إعلان

طريقة التحضير: قومي بأخذ عود من القرفة وآخر من الهيل، ولفيهم في قطعة من الشاش الطبي مناسبة لحجم المنطقة الحميمية. ثم قومي بادراجها داخل المهبل أو خارجه، واتركيها لمدة 20 دقيقة لتقوم بسحب الرائحة الكريهة، وكرري هذه العملية ثلاث مرات في اليوم حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

3- وصفة زيت اللافندر:

بجانب أنه يدخل في تكوين الكثير من مستحضرت العطور الفاخرة، يقوم زيت اللافندر بتنظيف المنطقة الحميمية، والعناية بها بطريقة متكاملة ومثالية جدًا.

طريقة التحضير: اجمعي بين ملعقتين من زيت اللافندر مع 200 مل من المياه، ثم قومي بشطف منطقة المهبل بهذا المزيج جيدًا، وستلاحظين بعدها اختفاء البكتيريا والعدوى تمامًا بالإضافة إلى رائحته العطرية المميزة.

4- وصفة الألوفيرا:

تحوي أوراق الصبار الخضراء جل غني بفوائد متعددة للمنطقة الحميمية. فهو مستحضر طبيعي يخلصك من الالتهابات المهبلية، كما أنه لطيف على الجلد خاصًة إذا كنتي من صاحبات الحساسة.

طريقة التحضير: قومي بمزج كمية مناسبة من جل الألوفيرا مع القليل من في وعاء، ثم استخدميه كغسول مهبلي بشكل يومي، ليساعدك في التمتع بمنطقة حميمة شديدة النظافة ورائعة الرئحة.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى