إعلان
إعلان
شعرك

وسائل جمالية لمكافحة تساقط الشعر

إعلان
[FONT=Arial]

هناك أسباب كثيرة تكمن وراء فقدان ، من أهمها عدم التوازن الهرموني، زيادة نشاط الغدة الدرقية، الإجهاد وإتباع أساليب عناية خاطئة. لهذا بحثت أسرة حواء لايف كثيرًا حتى تصل إليكِ سيدتي بمعلومات غزيرة عن بعض الوسائل الجمالية التي تساعدكِ في مكافحة . فتابعينا وتخلصي من الشعر الخفيف تمامًا…

1- استخدام منتجات مناسبة:

توقفي حواء عن استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تضعفه وتجعله أكثر عرضة للتساقط، واقتني تلك المنتجات التي تعزز من حجمه وتغذي فروة الرأس جيدًا، كالشامبو الذي يحتوي على مكونات تكثيف، والسيروم الذي يعمل على تقوية وتماسك بصيلات الشعر. كما يجب أن تقومي بشطف بعد غسله بالماء البارد ليغلق البشرة وينتفخ الشعر ويبدو أكثر سماكة.

2- تحسين النظام الغذائي:

واحدة من أهم الوسائل التي يجب أن تلتزمي بتنفيذها للحفاظ على صحة شعرك، هى تحسين النظام الغذائي. وذلك عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالحديد والبروتين والزنك، كصفار ، الكبد والمحار. هذا بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على نفس المواد، حتى تعززين من مناعة شعرك.

إعلان

3- فرشاة الليزر:

وهى عبارة عن جهاز ليزر به شعيرات متعددة تشبه الفرشاة، يمكنكِ من خلالها تمشيط شعرك عدة مرات في الأسبوع، لتعمل على تمدد الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يخلصك من التساقط تمامًا، ويرفع من معدل تكثيف الشعر تدريجيًا.

4- الزيوت العطرية:

أثبتت معظم الدراسات أن الزيوت العطرية الأساسية، تساعد على منع فقدان الشعر، مثل زيت خشب ، الجوجوبا،اللافندر، الروزماري، الزعتر وزيت بذور العنب. فقط كل ما عليكِ هو تدليك فروة رأسك بقطرات من هذه المنتجات الطبيعية لمدة دقيقتين يوميًا حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

5- الإجراءات التجميلية:

توجد تقنيات جمالية عديدة تستطيعين الخضوع لها، كي تساعدك في مكافحة مشكلة فقدان الشعر، مثل جراحة زرع الشعر، التي يتم فيها تخدير المريض موضعيًا حتى يتمكن الطبيب من غرس الأماكن الفارغة في فروة الرأس. كما يوجد إجراء حقن الستيرويد، الذي يتم توجيهه إلى البقع الخفيفة والبصيلات، ليهاجم مرض الثعلبة، التساقط ويحافظ على حجم الشعر وصحته.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى