إعلان
موضوعات متنوعة

أفكار رائعه لاستخدام ورق الألمنيوم فى المنزل

إعلان

ورق الألمنيوم يُعد ملحق عادى فى المطبخ وفي الغالب كل شخص لديه لفة أو اثنين في درج في مكان ما ، ومع ذلك لا يستخدمه معظم الناس بكامل طاقته. لأن استخدام فى تغليف طعامك وطهي اللحوم والخضار في الفرن أو على الشواية ليس سوى جزء بسيط مما يمكن فعله به. في الواقع هناك طرق عديده لاستخدام رقائق الألومنيوم في جميع أنحاء المنزل،سنذكر منها البعض ونترك لكم اكتشاف باقى استخداماته :
 

1- حافظ على فرش الطلاء رطبة باستخدام ورق الألمونيوم :

 
سواء كنت تقوم بطلاء الجدران أو القماش ، يجب عليك غسل فرشك في كل مرة وعند أخذك استراحة يتم لفها في منشفة ورقية مبللة وورقة من ورق الألمنيوم سيمنع هذا الطلاء من الجفاف ويمنع تلف فرشك.
 
حافظ على فرش الطلاء رطبة باستخدام ورق الألمونيوم
 

2- الحفاظ على صواني بكرة طلاء الدهان باستخدام ورق الألمونيوم

 
أعد استخدام صواني بكرة الدهان دون تنظيفها وتلطيخ كل شيء آخر في هذه العملية، ما عليك سوى تغطيتها بقطع قليلة من رقائق الألومنيوم.
 
الحفاظ على صواني بكرة طلاء الدهان باستخدام ورق الألمونيوم
 
الحفاظ على صواني بكرة طلاء الدهان باستخدام ورق الألمونيوم
 

3- احمِ مقابض الأبواب باستخدام ورق الألمونيوم :

 
هل تحتاج إلى طلاء الباب ، وتخاف على مقابض الأبواب أن تتلطخ بالطلاء، ما عليك سوى تغطية مقابض الأبواب بورق الألمنيوم لحمايتها.
 
احمِ مقابض الأبواب باستخدام ورق الألمونيوم
 

4- التقط الإضاءة المثالية باستخدام ورق الألمونيوم :

 
هل تحاول التصوير الفوتوغرافي؟ لكى تخطى بالإضاءة المثالية دون إنفاق الكثيرمن الأموال على المعدات الاحترافية، يمكن صنع عاكس الضوء الطبيعي الخاص بك باستخدام رقائق القصدير.
 
التقط الإضاءة المثالية باستخدام ورق الألمونيوم

إعلان

5- استخدم ورق الألمونيوم في أي شاشة تعمل باللمس:

 
في الشتاء وعند ارتداء القفازات لا نستطيع استخدام الموبايل وبخاصه إن كان باللمس ولحل هذه المشكله قم بتغطية قلم أو إصبعك بورق الألمونيوم لتتمكن من استخدام هاتفك الذكي أثناء ارتداء القفازات العادية.
 

6- نقل الأثاث بسهولة باستخدام ورق الألمونيوم:

 
لتحريك الأرائك ، والأسرة ، والبوفيه ، وما إلى ذلك بسهولة أكبر ، ضع أجزاء من رقائق الألومنيوم تحت أرجل الأثاث المعني كما هو موضح فى الصورة التالية سيسمح ذلك لها بالانزلاق بسهولة أكبر ، خاصة على أرضيات السجاد.
 
نقل الأثاث بسهولة باستخدام ورق الألمونيوم
 

7- نظف فضياتك باستخدام ورق الألمونيوم :

 
لتنظيف الفضيات الخاصة بك سواء كانت أدوات المائدة الفضية أو المجوهرات الفضية ، بطريقة بسيطة غلف طبق بورق قصدير ، ضع القطعة الفضية الملطخة فيها وأضف مزيجًا من صودا الخبز والملح والماء المغلي، اتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اشطفه بعد ذلك. لا تحتاج حتى إلى فرك أي شيء. سوف يقوم التفاعل الكيميائي بكل العمل نيابة عنك وستلاحظين نتائج مبهره.
 
نظف فضياتك باستخدام ورق الألمونيوم
 

8- إزالة الكهرباء الساكنة من الملابس باستخدام ورق الألمونيوم :

 
تتلف بعض الملابس بعد غسلها في غسالة الملابس الأوتوماتيكية، ويرجع ذلك إلى وجود شحنات الكهرباء الساكنة التي تتولّد وتؤدي إلى التصاق الملابس ببعضها البعض عند التجفيف. على الرغم من أنك قد لا تصدق ذلك، إلاّ أنه عن طريق وضعك لـ 3 كرات قطرها 5 سم من أوراق الألومنيوم في الغسالة ستحقق نتائج مذهلة:
– سوف تتخلص تمامًا من الكهرباء الساكنة لأن الألومنيوم سوف يمتص الشحنة.
– سوف تجفّ ملابسك بشكل أسرع.
– التخلص من الشعر والتشبث بالملابس.
 
إزالة الكهرباء الساكنة من الملابس باستخدام ورق الألمونيوم
 

9- ورق الألمونيوم يطيل عمر البطارية :

 
نفدت البطاريات أو ربما ضعفت النوابض التي تثبّت البطارية في مكانها ولا تستطيع تثبيتها بشكل جيد، الحل هو إضافة جزء صغير من ورق الألومنيوم بين البطارية والنابض، فالألومنيوم موصل كهربي جيد وسوف يستعيد قدرة أجهزة التحكم لديك.
 
ورق الألمونيوم يطيل عمر البطارية
 

10- شحذ مقص باستخدام ورق الإلومنيوم :

 
إذا كانت مقصاتك مملة فجرب هذه الحيلة يمكنك شحذ المقص برقائق الألمنيوم، كل ما عليك فعله هو قص الألمنيوم بالمقص عدة مرات وستصبح أكثر حدة. اختبره وستبهرك النتيجة.
 
شحذ مقص باستخدام ورق الإلومنيوم
 
 

11- تنظيف المكواه باستخدام ورق الإلومنيوم:

فقط سخني المكواه وافردي قطعه من ورق الألمنيوم وحركي عليها المكواه عدة مرات، وستلاحظين إختفاء كل التكلسات والصدأ.
تسريع عملية كيّ الملابس باستخدام ورق الإلومنيوم.
وإذا كان لديك ملابس تتجعد بشدة وتقضي وقت طويل في كيها، فإليك طريقة تجعل حياتك أسهل قليلاً فقط ضعى طبقة من ورق الألمنيوم على غطاء طاولة الكي عندما تقومى بكي ملابسك ، ستنعكس الحرارة على الفور، لذا فهي مثل كي ملابسك على كلا الجانبين في وقت واحد.
 

12- تسريع إشارة WiFi ضعيفة في منزلك باستخدام ورق الإلومنيوم :

 
هل لديك إشارة WiFi ضعيفة في منزلك؟ اصنع شاشة من وضعها على الحائط في المكان الذي تريد زيادة الإشارة فيه. سيتم زيادة الإشارة في اتجاه الشاشة.
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق