إعلان
إعلان
شعرك

هل تنظفين شعرك بالطريقة التي تناسب نوعه؟

إعلان
[FONT=Arial] تمتلئ الأسواق كل عام، بالعديد من مستحضرات الشامبو التي تقوم بتنظيف ولكن، معظم النساء والفتيات لا يستخدمن هذه المنتجات، بالأسلوب الذي يمنح شعرهن والجمال الدائم. لذا قررنا أن نقدم لكِ اليوم، الطريقة الصحيحة لغسل وتطهير شعرك وفقًا لنوعه، سواء كان عادي، ملون، مجعد أو مضاف إليه الوصلات، فتعلميها معنا…

1- العادي:

إذا كان شعرك عاديًا ولا يحتاج إلى استخدام أجهزة التصفيف ذات الحرارة العالية، كالمجفف الكهربائي ومكواة التمليس. فاحرصي على إبقاءه بحالته الطبيعية الجميلة، من خلال غسله مرة واحدة في الأسبوع فقط، لدعم إنتاج زيوته الطبيعية. أما إن كان ناعمًا جدًا، فقومي باستخدام الشامبو مرتين حتى لا يصبح عرضة، لتراكم الأتربة والأوساخ.

2- الشعر المجعد:

المرأة التي تمتلك الشعر المجعد، يجب أن تستعمل شامبو التنظيف المخصص لهذا النوع من الشعر. وعادة ما يحتوي هذا المستحضر على خصائص ترطيب مركزة، بجانب المكونات التي تضيف له اللمعان، التألق والبريق اللازم لإطلالته المثالية. وبالنسبة لعدد مرات غسله، فمرة واحدة أو مرتين على الأكثر أسبوعيًا تكفي لتطهير شعرك المجعد.

3- الشعر المضاف إليه الوصلات:

إعلان

وصلات الشعر، تقنية حديثة تساعدك حواء في امتلاك تسريحات متعددة ورائعة. ولكي يظل مظهرك أنيقًا، اعتني بشعرك عن طريق غسله مرة كل يوم، لتتجنبي العرق أو الزيوت المفرطة التي تعمل على إزالة الوصلات سريعًا. كما يجب ألا يحتوي الشامبو على مادة السليكون، لأنها ستحرمك من هذه الملحقات.

4- الشعر الملون:

إن كنتي تعشقين تلوين شعرك، فالتزمي بتنظيفه بطريقة صحيحة، بواسطة غسله بحد أقصى مرتين أسبوعيًا والتمسك بتطبيق منتجات العناية باللون والواقية من أشعة الشمس. وبالنسبة للشامبو الملائم للشعر المصبوغ، هو الذي تخلو محتوياته من الكبريتات، لأنها تجرد الشعر من زيوته الطبيعية المفيدة، وتعمل على تفكك وإزالة اللون سريعًا.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى