إعلان
إعلان
أنتِ وأسرتك

هل تقبلين الزواج من " دون جوان " ؟!

إعلان
بسم الله الرحمن الرحيم هل توافقين على الزواج من رجل تعددت علاقاته العاطفية في الماضي وكانت له أكثر من قصة حب مع فتيات غيرك . أم انك تفضلين الارتباط برجل تكونين أنتِ عروس أحلامه وأول من ينبض قلبه بحبها ؟
الدكتورة زينب عفيفي أستاذة الأجتماع بجامعة المنوفية : التفكير في الزواج من شاب كان له علاقات سابقة تنقسم فيه الآراء عادة ما بين الفتيات إلى أتجاهين الأول تفضل فيه البنت الأرتباط بالشاب الذي تعرف على أكثر من واحدة وعادة ما يكون السبب هي قدرته في هذه الحالة على اللباقة وحسن التصرف في المواقف المختلفة وعادة ما يكون هذا النوع من الفتيات في بداية سن والشباب أما الأتجاه الثاني فيتعلق بالفتيات اللاتي يتمتع تفكيرهن بنضج أكثر وعقلانية فتفضل الزواج برجل عاقل ومتزن وليس له تجارب ويشعر بمميزاتها ويخلص للحياة الزوجية معها .
تضيف الدكتورة زينب : وفي جميع الأحوال إذا تقدم للفتاة رجل حكى لها عن بعض تجاربه العاطفية بغرض المصارحة وليس التباهي فعليها أن تستوعب ما يقوله وتتعلم منه لكي تحافظ على حياتها في المستقبل .. والمرأة الذكية هي التي تستطيع أن تتعامل مع زوجها حسب طبيعة شخصيته .. فتقترب بشدة مما يحبه وتحققه له كلما أستطاعت .. فبقدرتها وحدها يمكنها أن تكون محور سعادته أو تعاسته لذا عليها ألا تحاول أن تتحدث عن الماضي أو تذكره به بل تتعامل مع الواقع الذي تعيشه وتعتبر نفسها الأولى في حياته حتى لو لم تكن كذلك .. ولا داعى أيضا للعناد أو التصلب في الرأي .. كما أن أعطاء الطرف الآخر الثقة يجعله جديراً بها في معظم الأحيان .

يقول الدكتور أحمد البحيري استشاري الأمراض النفسية .. هناك بعض الفتيات يفضلن الأرتباط برجل له تجارب عاطفية سابقة بينما الآخر الذي تكون هي الأولى في حياته فربما لا يجيد معها تبادل مشاعر الرومانسية والعواطف الساخنة .. فالتجربة في نظر هؤلاء الفتيات تجعل الفتي ” فتك وفكاهي ” ويحمل حديثه الكلام المعسول وهو عز الطلب لهن وربما نجد أن فكرة الأرتباط بمثل هذه النوعية من الرجال جذابة حتى للبنات الوقورات .

يضيف : لكن ما ينبغي أن تبحث عنه الفتاة في شريك حياتها أن يكون شخصاً يستطيع أن يعرف المعني الحقيقي للزواج ويملك القدرة على التعبير عن المشاعر وتحويلها لأدوات لأسعاد الآخر وأن يراعي الخالق في تعاملها ويكون لديه رغبة في تكوين حياة أسرية هدفها الأستقرار ولديه سعة صدر في سماع شريكة الحياة والعقل الحكيم الذي يجعله يحسن التصرف وقت اللزوم . وفي حالة ما إذا كان متعدد العلاقات قبل الزواج .. فيكفي للفتاة أن تعرف سبب فشل هذه العلاقات حتي تتجنبه .
[/CENTER]
أما عن خوف الزوجة لأن ينظر الرجل لامرأة أخرى بعد الزواج فهذا الأمر تملكه هي فعليها أن تحرص دائماً على أن تكون امرأة متجددة في شكلها وترضي زوجها بكافة الوسائل ولا تتحجج بالمسئوليات تجاه أطفالها بل تعتبر الزوج الطفل الأكبر لهم لأن هذه هي حقيقة الرجل سواء كان متعدد العلاقات أم لا فالرجل لا يبحث عن امرأة أخرى إلا إذا لم يجد الصورة التي يريد أن تكون عليها زوجته .
كل عروس النيل
[/SIZE]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. فى المقدمة احب اشكرك على هذا الموضوع الجميل الذي فعلا يحكي واقعنا وكل واحد منا مشغول بمستقبلة وكيف تكون علاقة بعد الزواج

    نصيحتى او من وجة نظري الماضي ماضي وكل منا لة ماضي فمنا ماضية حسن ومنا ماضية كلة خروقات وشوائب ولو كل منا حاسب الثاني على ماضية كان ماعاش احد مع الثاني وقليل منا تزوج

    فركز او ركزي على حياتك بعد الزواج او الارتباط فهذا اهم شي لتصير الحياة بسلام

    تقبلي مروري ولكي كل الود

  2. شكرا لكى اختى عروس النيل
    موضوع رائع ويهم كل فتاة فى فترة الخطوبة
    كما تهم النساء بشكل عام
    بارك الله فيكى اختى الغالية

  3. موضوع جميل جدا
    وفعلا الارتباط بين اى اتنين بيبقى ناتج من وجود التفاهم والارتياح بين الطرفين
    يعنى لازم يبقى كل واحد فيهم متفهم لشخصية التانى
    بس الاهم ان تكون الصراحه شئ مشترك بين الاتنين
    يعنى لو فيه علاقه قبل كده يبقى الصراحه اهم حاجه وللطرف التانى حرية الاختيار والقرار
    وتقبلى مرورى واحترامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى