إعلان
شعرك

نصائح مهمة قبل قص شعرك بيكسي

إعلان
[FONT=Arial] لا شك أن الشعر البيكسي يضفي عليك لمسة من التميز والجرأة، بالإضافة إلى أنه شديد الجاذبية، ولكن هناك بعض النقاط التي يجب عليك وضعها في حسبانك قبل الإقدام على هذه الخطوة حتى تستمتعي بقصة شعرك الجديدة دون مشاكل، وإليك، سيدتي أهم هذه النقاط
لا تنسي أبدا وضع لمسات رقيقة من الميك أب:
عندما تقررين قص شعرك، فلا تنسي أن ملامح وجهك ستصبح أوضح، بمعنى أنها ستصبح أول ما سيلفت الانتباه إليك، وعندئذ سيصح الميك أب ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها، وإلا سيبدو مظهرك ذكوريا إلى حد ما، ولا يعني هذا وضع ميك أب كامل، ولكن بعض لمسات رقيقة ستكون كافية، وذلك بوضع قليل من أحمر الخدود على وجنتيك مع وضع آي لاينر رقيق لعينين فاتنتين.
اهتمي بتصفيف شعرك يوميا:
هناك العديد من التصفيفات التي يمكنك عملها عندما تكونين على عجلة، مثل الكعكة أو الضفيرة أو ذيل الحصان، ولكن الوضع بالتأكيد سيكون مختلفا مع الشعر البيكسي، وبالرغم من ضرورة تصفيفه يوميا إلا أن الأمر لن يستغرق منك سوى دقائق قليلة، فكل ما عليك هو تجفيف شعرك بمجفف الشعر الكهربائي، ثم وضع أي كريم تصفيف عليه، وهناك العديد من المستحضرات التي يمكنك استخدامها مع الشعر البيكسي لتضفي عليه حجما جذابا ولمعانا رائعا، كما يمكنك استخدام الجل لمظهر بسيط وأنيق.
ضعي في حسبانك استدارة وجهك وشكل رقبتك وكتفيك:
من المعروف أن الشعر القصير يجعل التركيز موجها إلى ملامح وجهك، لذلك يجب عليك التأكد من مناسبة هذه القصة على وجهك باختبار بسيط، وذلك بعقص شعرك كاملا إلى الخلف، فإذا أحببت مظهرك في المرآة، فيمكنك الإقدام على قص شعرك بدون تردد، وبصفة عامة فإن الشعر البيكسي عادة ما يناسب صاحبات الوجه البيضاوي والرقبة الرفيعة والكتفين الصغيرين.
وهناك العديد من أشكال الشعر البيكسي، وذلك بترك خصلة طويلة من الجزء الأمامي من شعرك، بحيث تكسبه حجما جذابا، كما يمكنك تصفيف هذه الخصلة بشكل جانبي، ويمكنك استشارة خبير التجميل الخاص بك عن قصة الشعر البيكسي التي تناسب استدارة وجهك.
الهاي لايت والشعر البيكسي:
إذا أردت لمسة من الأنوثة والجاذبية على قصة شعرك الجديدة، فلا تترددي في صبغ شعرك بطريقة الهاي لايت، مما يمنح شعرك بعدا أكبر وحجما جذابا، ويفضل أن يكون الهاي لايت أفتح من لون شعرك الطبيعي بدرجة أو درجتين على الأكثر، أما إذا كنت من الجريئات‘ فيمكنك عمل هاي لايت من الألوان التي تخطف العين، مثل الأحمر الفاقع أو البنفسجي أو غيرهما، كما يمكنك تلوين الأجزاء الأمامية والوسطى من شعرك فقط بهذه الألوان الجريئة.
اذهبي إلى مصفف الشعر بانتظام:
حتى يظل شعرك البيكسي محتفظا بجماله وجاذبيته، فلا تترددي في زيارة صالون التجميل مرة كل ستة أسابيع تقريبا، وذلك لقص الأطراف، وإعادة صبغ شعرك إذا كنت قد صبغته، وبالرغم من أنه من الممكن تأجيل عملية الصبغ لفترة طويلة، إلا أنه لا يمكن تأجيل قص الأطراف حتى لا يفقد شعرك مظهره المميز.
متوسط الفترة المطلوبة لنمو شعرك:
يحتاج الشعر البيكسي عادة إلى حوالي ستة شهور حتى يمكنك عقصه على شكل ذيل حصان قصير، وتختلف هذه الفترة من امرأة إلى أخرى حسب طبيعة شعرها، ولكن يجب عليك أن تضعي في حسبانك هذه الفترة قبل قص شعرك تحسبا لأي مناسبة قادمة مثل فرصة عمل جديدة أو زواج أو غيرهما.
ويمكنك التقليل من الفترة التي يحتاجها شعرك للنمو، وذلك بترك الجزء الأمامي من شعرك طويلا، مما يجعل شعرك ينمو بشكل متجانس ومتساوٍى
[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق