إعلان
حلويات

نصائح لنجاح الكيك

إعلان

الكيك محبب لدى جميع أفراد الأسرة، ومن المؤكد أن كل أم تحب أن تسعد أطفالها وأسرتها بعمل أنواع مختلفه من الكيك، ومهما أختلف نوع الكيك فتوجد بعض القواعد الأساسية التى تساعد على نجاج الكيك، نعرض لكى بعضها فى هذه المقاله ويمكنك أن تشاركينا بنصائحك وخبراتك فى نجاح الكيك.
 

 

1-أستخدمى البيض فى درجة حرارة الغرفة وأن يكون كبير الحجم بمعنى وزن البيضة الواحدة 50 جرام.
 
2-ألا يكون الدقيق أو البيكنج بودر أو النشا المستخدم قديم أو منتهى الصلاحية وقومى بنخله 3 مرات للحصول على خفة فى القوام.
 
3-خلط أو مزج الدقيق كثيرا يجعل الكيك قاسى القوام بعد النضج وتجدى صعوبة فى مضغها لأنك بضرب الدقيق كثيرا ينشط الجلوتين الموجود فى الدقيق.
 
4-ضرورة أستخدام سكر للحلويات سريع الذوبان أو السكر السنترفيش لأنه يسهل عملية الخفق وأيضا وجود سكر غير ذائب يجعل قوام الكيك خشنا واذا لم يذوب قبل التسوية فهى لن تذوب فى الفرن.
 
5-استخدامي الزبدة إما في درجة حرارة الغرفة أو ذائبة وليس ساخنة حتى لاتطهى البيض.
 
6-تغطية الصينية بالدقيق والزبد أو ورق الزبدة أو الفويل يساعدك على نزع الكيك بسهولة ويسر حتى اذا لم يكن عندك الصوانى التى تفتح من الجانب.
 
7-حرارة الفرن تختلف من فرن لأخر لذا يجب معرفة فرنك جيدا ومعرفة نقاط السخونة والبرودة فيه وأى الاماكن تحمر أسرع من الاخرى وهى موجودة فى كل أنواع الافران ماعدا الافران التى بها مروحة ويفضل بعد مضي 20-25 دقيقة ان تقومي بلف الصينية بسرعة حتى تحصلى على ناضج بالتساوى.
 
8-اذا كان الكيك هابط من المنتصف و غير ناضج من الداخل فالسائل كثير
 
9- إذا كان الكيك ناضج وهابط من المنتصف فالبيكنج بودر المستخدم كثير.
10- اذا احمر الكيك بسرعة بدون ان يكمل النضج فحرارة الفرن أعلى من اللازم فغطيها بورقة فويل (المونيوم) وأتركيها تكمل نضجها بالفرن.
11- إن انكمش الكيك فى الصينية بعد النضج فإن السبب هو ان المقادير غير دقيقة وكمية الدقيق المستخدمة أقل من اللازم .
 
12-أختاري المقاس السليم لصينية الكيك فمثلا 4 بيضات = صينية 22 سم وهكذا واحيانا يكون أساس الكيك دقيق أكثر وبالتالي راعي التأكد من الوصفة ومقاس الصينية المطلوبة فى الوصفة لأنه ممكن أن يسبب أنكماش الكيك وعدم نجاحه.
 
12-بعد أخراجك للكيك من الفرن أتركيه ل5 دقائق تهدأ تماما ثم أقلبيها فورا على رف سلك لكى تبرد تماما قبل تقطيعه أو تزينيه.
 
13-يمكنك عمل الكيك قبلها بفترة وغلفيها جيدا بورق الالمنيوم وأحتفظى بها بالفريزر وعند الرغبة فى استخدامها يمكنك تسخينها بالميكروويف ل30 ثانية او تركها خارج الفريزر حتي تصبح فى درجة حرارة الغرفة وتؤكل.
 
14-عند وضعك لزبيب أو قطع شوكولاته أو فواكه مجففة راعي ان تغلفيها جيدا بالدقيق ويجب مراعة أن تلك الاضافات لا تصلح مع كل أنواع الكيك يجب أن يكون نوع الكيك مزيجه ثقيل وليس ناعم حتى لاتسقط في قاع الصينية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق