إعلان
تجارب وخبرات

نصائح لمطبخك

إعلان

 

نصائح متنوعة لمطبخك

 

– لتنظيف حوض غسيل الأواني قومي بملء الحوض بثلاث بوصات من الماء الساخن وأضيفي إليه كوباً من بيكربونات الصوديوم ثم دعيه ينصرف تلقائيا .

إعلان

 

– يمكنك تنظيف جهاز الميكرويف بسهولة وسرعة فائقة … بللي قطعة من القماش التي تستخدمينها دائماً في تنظيف الأطباق ثم قومي بتشغيل الجهاز ودعي قطعة القماش تتعرض للحرارة لمدة 30 إلى 40 ثانية فالبخار الذي سينتج عنه ذلك سوف يساعد على تفكيك أي بقعة دهنية عالقة بالجهاز من الداخل .

 

– وزعي الزيت على حواف المقلاة إذا كنتِ بحاجة لإضافة المزيد منه في أثناء قلي الطعام، بحيث إنه حين يصل للمكونات التى تطهينها، يكون قد وصل لدرجة حرارة مناسبة.

 

– عند القلي، احملي كل قطعة من الطعام الجاهز للقلي بملقاط الطعام تحت سطح الزيت لمدة خمس ثوان قبل أن تتركيه، هذه الطريقة تساعد على تماسك القشرة الخارجية للطعام، ومنعها من الالتصاق بالوعاء أو غيرها من القطع الأخرى.

 

– استبدلي نصف كمية المايونيز بالزبادي، لتحصلي على دريسنج (صوص) سلطة غني وكريمي وصحي أكثر.

 

– رشي قليلًا من الملح على لوح التقطيع عند تقطيع الخضروات الورقية والأعشاب، لتفادي تناثرها في أثناء التقطيع.

 

– لعمل ساندويتش لذيذ، افردي المايونيز من الزاوية إلى الزاوية على الخبز، فهذه الخطوة مهمة حتى تكون كل قضمة من الساندويتش لذيذة ومحشوة جيدًا.

 

– اشتري الخضروات ومقادير أكلاتك من السوق فى الشارع، فبالإضافة لمساعدة صغار المزارعين والاقتصاد الصغير، فإن الشراء يكون أكثر سلاسة وسوف تتمكنين من إيجاد كل مستلزماتكِ بجانب بعضها البعض، مثلًا الكوسة بجانبها خضر المحشي، وهكذا.

 

– تبلي اللحوم والأسماك بشكل متساوٍ، وزعي الملح والفلفل وغيرها من التوابل عند رشها جيدًا، وهو ما سيجنبكِ تراكم التتبيلة في جانب معين أو الإفراط فى التتبيل في بعض المناطق عن غيرها.

 

– اتركي الزبدة والبيض في درجة حرارة الغرفة خلال الليلة السابقة للخبز، للحصول على أفضل النتائج. افركي يديكِ بملعقة من المعدن المقاوم للصدأ (الاستانلس استيل) للتخلص من رائحة البصل والثوم المزعجة بيديكِ بعد الانتهاء من طهي الطعام، وستجدين أن الرائحة قد اختفت تمامًا.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق