إعلان
إعلان
أنتِ وأسرتك

نصائح للتعامل مع الحزن بعد فقدان أحد الوالدين

إعلان
[FONT=Arial] 1ـ حاول ان تواجه نفسك بالحقيقة وتتصالح معها:
انت بحاجة لان تواجه هذه الخسارة الكبيرة لا ان تدفن نفسك في العمل او ان تلهو نفسك فيما قد يؤذيك حاول ان تقضي وقت هادئ في منزلك وتتفاهم مع نفسك وتواجهها وتعرف اكثر الاسباب التي تجعلك تفتقد لهم كل هذا الحد ففي الاخير هم لا يريدونك حزينا متناسيا حياتك وسعادتك .
2ـ لاتعلق حياتك بالماضي دون ان تتجه نحو مستقبلك وطموحاتك:
اذا كان لديك اطفال او تخطط للزواج ,فإن هذا الحزن قد يكون عقبة في الطريق تستطيع ان تتخطاها لا تجلعها تمنعك من ان تخطو تجاه مستقبلك تذكر انك بحاجة لان تبني حياة صالحة لك ولعائلتك مثلما وفر لك والديك والسعادة وان تتعلم من الاخطاء التي فعلوها لا ان تفعلها وتخطو باتجاه مستقبلك لتحظى بحياة افضل.

3ـ احترم الذكريات القديمة:
من المؤكد ان والديك قد تركوا لك من الامتعة والاشياء الخاصة بهم ما يجعلك تفقتد لهم وتتذكرهم خاصة في البداية،حاول ان تحتفظ بهذة الاشياء لا ان تتخلص منها ولا مانع من ان تبكي وتخرج مشاعر الحزن الدفينةعند رؤيتها فانها كما تذكرك بفقدهم الا انها تحمل من الذكريات ما قد يجعلك تعوض جزء من اشتياقك لهم .

4ـ حاول ان تركز على ما كان يفعلاه والديك من مسئوليات:
عندما يتركانك والديك وانت مازلت صغيرا فإن كل المسؤليات تُحمل على عاتقيك وهي مهمة شاقة فعلا،لكن بمشاركة اخوتك واصدقاءك قد يجعل الامر محتملا , حاول ان تتعلم كيف تتحمل هذ المسئولية الكبيرة وتثبت جدارتك لتصبح اقوى .

5ـ اطلب من اصدقاؤك مشاركتك:
في هذه المرحلة عندما تصبح وحيدا جدا،حاول ان تشارك اصدقاءك وتقضي معهم الوقت تمرحون وتتسلون بمشاركة اصدقاؤك انت تستطيع ان تتغلب على خسارتك وحزنك.

6ـ دعوة للمشاركة في الحياة الاجتماعية:
حاول ان تتشارك مع من خسروا احباء لهم فقد تعرف منهم ما يجعلك تشعر انك افضل حالا منهم حاول ان تمدلهم يد العون وتظهر لهم التعاطف الذي تحتاج انت له فهم ايضا يحتاجون من يقف بجانبهم .

إعلان

7ـ لا تنساهم من دعاءك :
لا تنسى ان تدعو لوالديك بالرحمة والجنة في صلاتك وان تعمل لهم ما ينفعهم في اخراهم من صدقات واعمال صالحة فهم بالطبع في حاجة لهذا ،واسأل الله ان يرحم جميع موتى المسلمين ويبارك في عمر آبنائنا وامهاتنا

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى