أطباق رئيسيه

مكرونة بالدجاج والكاري

:g3:
دجاجة مسلوقة مخلية من العظام، بصلتان مقشرتان مبشورتان، ثلاث حبات من الطماطم مقشرة ومبشورة، فلفلتان حمراء وخضراء مفرومتان فرمًا ناعمًا، نصف كيلو من المكرونة، فص ثوم مفروم، علبة من عيش الغراب، ملعقة كاري كبيرة، سبع ملاعق كبيرة من الجبن الأصفر المبشور، ثلاث ملاعق كبيرة من الجبن الأبيض المبشور (موتوزاريلا)، نصف كوب مرق دجاج، خمس أكواب من البشاميل، ملعقتان كبيرتان من الزبدة، نصف ملعقة ملح صغيرة، رشة من الفلفل الأسود.
:g4:
[RIGHT] -يحمر البصل المبشور ثم يضاف إليه الثوم المفروم والفلفل المفروم وعيش الغراب ويقلب الخليط لمدة خمسة دقائق.
-يضاف إلى الخليط الطماطم والملح ومرق الدجاج والكاري والفلفل الأسود، ويترك على نار هادئة.
-بعد أن يجف ماء الخليط يمزج مع المكرونة المسلوقة وقطع الدجاج المسلوق.
-يفرش الخليط في طبق الطهي المدهون بالبشاميل ويرش فوقه نصف كمية الجبن المبشور.
-يسكب فوق الخليط البشاميل حيث يغطيه بأكمله، ثم يوضع بعد ذلك ما تبقى من الجبن، وتوضع قطع الزبدة فوق الخليط ويدخل الفرن لمدة ساعة أو حتى يحمر وجهه.
[/RIGHT]
:f4:

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أطباق رئيسيه

مكرونة بالدجاج والكاري

بسم الله الرحمن الرحيم

المقادير: دجاجة مسلوقة مخلية من العظام، بصلتان مقشرتان مبشورتان، ثلاث حبات من الطماطم مقشرة ومبشورة، فلفلتان حمراء وخضراء مفرومتان فرمًا ناعمًا، نصف كيلو من المكرونة، فص ثوم مفروم، علبة من عيش الغراب، ملعقة كاري كبيرة، سبع ملاعق كبيرة من الجبن الأصفر المبشور، ثلاث ملاعق كبيرة من الجبن الأبيض المبشور (موتوزاريلا)، نصف كوب مرق دجاج، خمس أكواب من البشاميل، ملعقتان كبيرتان من الزبدة، نصف ملعقة ملح صغيرة، رشة من الفلفل الأسود. طريقة العمل: -يحمر البصل المبشور ثم يضاف إليه الثوم المفروم والفلفل المفروم وعيش الغراب ويقلب الخليط لمدة خمسة دقائق. -يضاف إلى الخليط الطماطم والملح ومرق الدجاج والكاري والفلفل الأسود، ويترك على نار هادئة. -بعد أن يجف ماء الخليط يمزج مع المكرونة المسلوقة وقطع الدجاج المسلوق. -يفرش الخليط في طبق الطهي المدهون بالبشاميل ويرش فوقه نصف كمية الجبن المبشور. -يسكب فوق الخليط البشاميل حيث يغطيه بأكمله، ثم يوضع بعد ذلك ما تبقى من الجبن، وتوضع قطع الزبدة فوق الخليط ويدخل الفرن لمدة ساعة أو حتى يحمر وجهه.

وبالهنا والشفا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى