إعلان
فن الديكور

مكتبة صغيرة فى منزلك

مكتبة تناسب الأماكن الصغيرة

إعلان

القراءة مهمة للجميع سواء كانوا أطفال أو كبار فهى غذاء العقل للجميل ووجود مكتبة فى المنزل أمر هام فهى من العوامل الأساسية التى تساعد الطفل على تكوين شخصيته، فعندما يرى الطفل أن المكتبة لها مكانه فى المنزل ويرى الأب والأم مهتمين بالقراءة فسرعان ما يحب القراءة ويهتم بها لأن العائلة هم قدوة الطفل وخصوصاً فى مراحل حياته الأولى.

ولن اغلب المنازل الحديثة ذات مساحات صغيرة فيحتار البعض كيف ينشئ مكتبة لا تؤثر على مساحة المنزل،ولهذا لجأ خبراء الأثاث على الابداع فى عمل مكتبات صغيرة بأشكال متعددة تعطى ديكور للمنزل بجانب الغرض الأساسى منها، هذه الأشكال تناسب المناز وأيضاً المدارس والحضانات.

فى حجرة المعيشة يمكن تحويل الكنبة أو الكرسى إلى مكتبة بسيطة تضم الكتب التى يفضلها أفراد أسرتك وهذه أشكال متنوعه توضح كم هى بتصميمات جميلة وعملية ولن تأخذ مساحة.

إعلان

لو مش عندك ميزانيه لشراء مكتبة يمكنك صنعها بأدوات موجودة فى منزلك مثل سلم خشب قديم يمكن إعادة تدويرة وتحويلة إلى مكتبه بأكثر من شكل.

لو عندك بعض قطع الخشب الصغيرة يمكنك عمل مكتبة فى غرفه طفلك خلف الباب تضم الكتب التى تخصه والمحببة له.

كما يمكنك عمل ركن صغير فى حجرتك مكتبة فلن تحتاجى إلا لعبض ألواح من الخشب ويصبح عندك مكتبة جميله وأنيقه.

ولو عايزة تستخدمى المكتبة كديكور فى منزلك يمكنك اختيار شكل وترسليه للنجار ليصنع لكى نفس هذا الشكل وتصبح لديكى مكتبة ذات ديكور مختلف خاص بكى فقط.

كما يمكن صنع المكتبة على شكل كلمات أو أشكال أخرى محببة لطفلك.     

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق