شعرك

مقاومة تساقط الشعر بالشاي الأخضر

[FONT=Arial] معروف الشاي الأخضر بفوائدة المتعددة والمختلفة للصحة والجمال والوقاية من الأمراض وعلاجها .
فيقوم الشاي الأخضر بتقوية الدورة الدموية ، وحماية الجسم من أمراض القلب والشرايين ، كما يقلل من نسبة الكولسترول الضار في الدم ، ويزيد من حيوية ونضارة البشرة ؛ نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة .
كما يمكن للشاي الأخضر التغلب على معظم مشاكل شعرك ، فإذا كنت تعانين من تقصف الشعر فالحل الأمثل يكمن في الشاي الأخضر ، وإذا كنت تعانين من التساقط فالحل الأمثل يكمن في الشاي الأخضر ، وحتى إذا كنت تعانين من جفاف الشعر فالحل الأمثل يكمن أيضاً في الشاي الأخضر .

تحدث مشاكل الشعر نتيجة لعدة عوامل ، ومن أبرزها :
– الضغط والخوف والقلق .
– خلل في هرمونات الجسم .
– الولادة .
– بعض الأدوية .
– ضعف الدورة الدموية .
– العوامل الجوية والرياح والشمس .
وبسبب احتواء الشاي الأخضر على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة فهو يعتبر أفضل حل للتغلب على هذه المشاكل جميعها .

ولتحقيق أقصى استفادة من الشاي الأخضر اتبعي ما يلي :
1- اشربي الشاي الأخضر يومياً ، فشربه يعمل على استرخاء الشرايين ، وبالتالي يقوي الدورة الدموية ، فيصل الدم إلى الشعيرات الدموية الموجودة في بصيلات الشعر ، ويمدها بالمواد الغذائية الهامة لها .
2- دلكي فروة رأسك بالشاي الأخضر باستخدام أصابعك وبحركات دائرية ، وليكن التدليك بطيئاً وسلساً ، والشاي الأخضر دافئاً حتى يقوم بالتوغل داخل فروة الرأس بطريقة أكثر فعالية .
3- استخدمي الشامبو الذي يحتوي على الشاي الأخضر في مكوناته ، كما يمكنك استخدام أوراق الشاي الأخضر لتنظيف فروة رأسك ، فالشاي الأخضر يعمل على تنظيف الشعر ، مما يشكل طبقة حماية من تلف الشعر وتساقطه .
4- يفضل أن تقومي باستخدام الشاي الأخضر لعلاج مشاكل شعرك لمدة 6 أو 8 أشهر ، كما يمكنك إضافة بعض المرطبات الطبيعية مع الشاي الأخضر ، حتى تكون النتيجة أكثر تأثيراً في النهاية .
[/FONT][FONT=Helvetica-Light] [/FONT]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى