صحة ورياضة

ما الذي تقدمه الأطعمة المرة في سبيل الحصول على الرشاقة؟؟

[FONT=Arial] لا أحد ينكر الدور الكبير الذي تقوم به الفواكه المرة كالجريب فروت بإكساب الجسم الوزن المطلوب، فضلاً عن الفوائد الصحية الأخرى التي يقدمها للجسم نظرا لعدم احتوائه على كميات عالية من السعرات الحرارية، هذا وذكرت مجلة “بريغيت” الألمانية أنّ المواد المُرة تعد بمثابة إكسير الصحة والرشاقة؛ فهي تقضي على البكتيريا وتحارب السرطان وتثبط الالتهابات وتخفض الكولسترول.
كما تعد المواد المُرة سلاحاً فعالاً لإنقاص الوزن. فهي تكبح جماح الشهية من ناحية، وتمتاز بأنها قليلة السعرات الحرارية من ناحية أخرى.
وأوضحت المجلة المعنية بشؤون الصحة والجمال أنّ المواد المُرة تتوافر في الشاي الأخضر والغريب فروت، خصوصاً ذي القشرة الصفراء، والشوكولاتة الذي تبلغ نسبة الكاكاو فيه 80%.
كما تتوافر المواد المُرة في التوابل والأعشاب مثل الكركم وأوراق الكزبرة والحِلبة والبردقوش والمريمية والأوريغانو والبقدونس. وللإفادة من المواد المُرة، ينبغي إضافة كمية طازجة ونقية من هذه التوابل والأعشاب إلى كل وجبة.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب