تربية الأطفال

ماهو الموعد الذي به يتم نزول الجنين إلى الحوض

[FONT=Arial] نتعرف سوياً في هذا المقال على الموعد الذي به يتم نزول الجنين إلى الحوض والذي ينبه إلى اقتراب موعد الولادة
ففي نهاية الحمل تمرّ المرأة الحامل ببعض الأعراض التي تدل إلى قرب موعد المخاض والولادة، ومن بين هذه الأعراض نزول رأس الجنين إلى الحوض، إذ ينبّه ذلك إلى أن طفلك أصبح مستعداً إلى الخروج.
فعندما يحين وقت الولادة يتوسّع عنق الرحم الأمر الذي يؤدي إلى نزول الجنين إلى أسفل رحمك حيث يستقر رأس طفلك أو مؤخرته، بحسب وضعيته في موضع منخفض من الحوض.
ويحدث دخول رأس الجنين في الحوض غالبًا قبل الولادة بأسبوعين إلى أربعة أسابيع للسيدة الحامل لأول مرة، أمّا التي سبق لها أن أنجبت من قبل فإن دخول رأس الجنين في الحوض غالبًا ما يحدث قبل موعد الولادة بوقت قصير.
عند نزول الجنين إلى الحوض، ستظهر عليك بعض العلامات الواضحة، إذ إن بطنك ينخفض ويمتدّ إلى الأمام، حينها ستشعرين براحة أكثر أثناء التنفس وأثناء تناولك الطعام.
لكن قد يصاحب نزول الجنين بعض التغييرات السلبية أيضًا نتيجة لضغط الجنين على المثانة والحوض، فيزداد عدد مرات التبول وتشعرين بصعوبة في الحركة نتيجة الثقل وربما آلام في منطقة الشرج.
لا تقلقي فهذه الأمور تحدث للجميع، وافرحي لأن موعد ولادتك ولقاءك لطفلك أصبح قريباً!

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب