بشرتك

ماسكات من الشوفان لبشرتك

الشوفان يحتوى على العديد العديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم، كما أن للشوفان العديد من الفوائد للبشرة، فهو يحتوي على نسب عالية من الألياف ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المتنوعة والهامة التى يحبها الجسم ولهذا فهو يدخل في العديد من المستحضرات التجميلية والعلاجية المختلفة.، فهو غني ومغذيات أخرى كثيرة!

 

وبالنسبه لأهميه الشوفان للبشرة فإن الشوفان يعمل على ترطيب البشرة،  تغذية البشرة بعمق،  مكافحة حب الشباب، تفتيح البشرة، كما أنه مقاوم للالتهابات ولهذا يستخدم فى علاج الأمراض الجلدية وتهيج الجلد، كما يعمل على  مقاومة علامات تقدم السن، التخلص من الرؤوس السوداء، تنظيف البشرة، توحيد لون البشرة، علاج حروق الشمس.

 

الشوفان لتقشير البشرة

بعض الماسكات للبشرة من الشوفان:

ماسك الشوفان:

 

خذي ملعقة طعام من دقيق الشوفان، وأضيفي إليها القليل من الماء الدافئ، بمعدّل ربع كوب، ثمّ انتظري لمدة عشر دقائق، لتصبح لينة، وابدئي بتدليك بشرة وجهك بها، بحركات دائرية، لمدة خمس دقائق، متجنّبة الإقتراب من العينين، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثمّ البارد، لإغلاق مسام البشرة المفتوحة.

 

ماسك الشوفان والحليب :

 

أمزجي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الحليب الدافئ أي الفاتر وليس الساخن، وانتظري لمدة 5 إلى 10 دقائق، وبدئي بفرك وجهك بها حتّى تلاحظي اختفاء الحليب عنها، بعدها إعمدي إلى غسل بشرة وجهك بالطريقة السابقة، أي الفاتر ثمّ البارد.

 

ماسك الشوفان وبيكربونات الصودا :

 

كلاهما مثاليان للتقشير، ويكفي أن تمزجيهما مع بعضهما بنسب متساوية، مع القليل من المياه، والبدء بالفرك لمدة لا تقل عن الخمس دقائق، مع الانتباه بدقة لعدم الإقتراب من المنطقة المحيطة بالعينين، وبعدها غسل بشرة الوجه بالماء البارد.

 

ماسك الشوفان والخيار :

 

أخلطي ملعقتي طعام من معجون الخيار مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وأخرى من زيت الأرغان، وملعقتي طعام من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من الحليب، وعند الإنتهاء من المزج الجيّد، أفركي وجهك بلطف بهذا المزيج، ثمّ إغسلي بشرتك بالماء الفاتر، ثمّ البارد، لتلاحظي التغيّر الواضح الذي طرأ على بشرتك في غضون دقائق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى