إعلان
إعلان
موضوعات متنوعة

ماذا سيحدث في لندن بعد وفاة الملكة إليزابيث

ماذا سيحدث في لندن بعد وفاة الملكة إليزابيث صاحبة أطول فترة حكم في التاريخ الحديث؟

إعلان

ماذا سيحدث في بعد وفاة صاحبة أطول فترة حكم في التاريخ الحديث؟

 وفاة الملكة إليزابيث Britain’s Queen Elizabeth II waves as she leaves St Paul’s Cathedral after a national service of thanksgiving for the Queen’s Diamond Jubilee at in London on June 5, 2012 Britain’s Queen Elizabeth II wraps up four days of diamond jubilee celebrations with a thanksgiving service and ceremonial carriage procession in London, a formal contrast to the spectacular pop tribute staged outside Buckingham Palace the day before. AFP PHOTO / IAN KINGTONIAN KINGTON/AFP/GettyImages ORG XMIT:

بعد الإعلان عن القلق بشأن صحة أعلن قصر باكينجهام نبأ وفاة الملكة صاحبة أطول فترة حكم لحاكم واحد في التاريخ الحديث, و ذلك في مساء يوم الخميس الموافق 8 من شهر سبتمبر عن عمر ناهز 96 عاماً بعد أن أعلن الأطباء في وقت سابق عن تدهور حالتها الصحية.

 

و كان قد تم وضع خطة مسبقة لإبلاغ العالم بهذا النبأ بعد أن يوقع طبيب الخاص بنفسه علي نبأ وفاتها بعد أن كان قد عاين جثمان الملكة ليتأكد من وفاتها و هو ما قد حدث بالفعل في وقتها.

إعلان

 

و بعد أن قامت رئيسة الوزراء البريطانية بإبلاغ زعماء و رؤساء الدول الشركاء و دول الكومونولث بخبر وفاة تم وضع اللافتات الضخمة علي أبواب قصر باكنجهام و هو الدليل علي السماح لوسائل الإعلام بنقل الخبر وإعلان الحداد في جميع أنحاء البلاد.

 

و في اليوم التالي لوفاة قامت كافة البنوك و البورصة و المؤسسات التجارية بإغلاق أبوابها احتراما لهذا النبأ كما سيتم تأجيل مباريات كرة القدم في جميع أنحاء المملكة.

 

ثم سيلقي الأمير تشارلز خطابه الأول للشعب و تقسم الحكومة علي الولاء له و يتم الترحيب به ملكا جديدا للبلاد ثم تبدأ جولته في زيارة المؤسسات الهامة في البلاد.

 

و بعد عام كامل من وفاة إليزابيث سيتم قيام حفل كبير للملك الجديد الأمير تشارلز للأحتفال بتتويجه ملكا جديداً للمملكة البريطانية العظمي و سيقوم حينها بإختيار أسمه التتويجي الجديد لنفسه, وستستمر الجنازة 12 يوما ويوضع الجثمان خلال هذه الفترة في قلعة ستمنستر للتأبين وصلاة الجنازة، وبعد ذلك تدفن الملكة بجوار والدها في كنيسة القديس جورج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى