إعلان
أعمال فنية

لمسة نظافة بتكاليف بسيطة

إعلان
أخواتي
[FONT=Tahoma]للعطر تأثير أخاذ يمنحنا إحساساً بالهدوء والراحة والانتعاش لذا يعد من أهم العوامل على الإطلاق التى تمنح منزلك سراً خاصاً وسحراً مميزا .
فالدراسات العلمية أثبتت أن الروائح المنعشة داخل المنزل تحسن مزاج جميع أفراد الأسرة وتقلل من الشعور بالتوتر .
[/FONT] [FONT=Tahoma] [/FONT] [FONT=Tahoma]تقول جيلان القبانى أستاذ الإدارة بكلية الاقتصاد المنزلى إن لكل جزء بالمنزل أسلوب عناية مختلفاً كالتالى:
[/FONT] [FONT=Tahoma]أولاً – تعطير أجواء المنزل
[/FONT] [FONT=Tahoma]يستخدم الزيت العطرى بعدة طرق كالتالى:

[/FONT] [FONT=Tahoma]- ضعى الزيت فى مبخرة خاصة به لتعمل على تغيير هواء المنزل بالكامل بعطر أخاذ .
[/FONT] [FONT=Tahoma]- أحضرى وعاء به ماء ساخن بدرجة كبيرة وضعي به بضع نقاط من الزيت العطري مثل زيت اللافندر سيساعد الماء الساخن على انتشار رائحة العطر بأنحاء الغرفة .
[/FONT] [FONT=Tahoma]- أعدي قطعاً من الإسفنج وضعي بكل منها عدة نقاط من الزيت العطري وبلليها بالماء الساخن وضعي كل منها بفازة في أنحاء المنزل المختلفة ولكي تستمر الرائحة طوال الوقت بللي الإسفنجة بالماء مرتين في اليوم وبلليها بالعطر مرتين في الأسبوع .
[/FONT] [FONT=Tahoma]ثانياً ـ تعطير الأسطح
[/FONT] [FONT=Tahoma]- قومى بعد مسح الأرضيات بالمطهر بوضع كمية مركزة من المنظف دون أن تخففيها بالماء ومرري منشفتك بالعطر المركز للمنظف على الأرضيات سينتشر العطر بأرجاء المنزل .
[/FONT] [FONT=Tahoma]- ضعى بضع نقاط من الزيت العطرى في الماء الخاص بمسح الأرضيات ستمنحها أيضاً رائحة جميلة .
[/FONT] [FONT=Tahoma]- بالنسبة للأسطح الزجاجية منها أو الرخام بللي إسفنجة بماء ساخن ثم قومي بعصرها وضعي نقاطاً من الزيت العطرى ومرريها على الأسطح .
[/FONT] [FONT=Tahoma]ثالثاً ـ تعطير دواليب الملابس
[/FONT] [FONT=Tahoma]قومى بدهن خزانة ملابسك من الداخل بقليل من الزيت العطرى المفضل لديك سيمنح ملابسك وخزانتك رائحة مدهشة .
[/FONT] [FONT=Tahoma]رابعاً ـ تعطير المطبخ
[/FONT] [FONT=Tahoma]- احتفظي في مطبخك دائما بأعشاب عطرية تستطيعين استخدامها وبنفس الوقت تمنح مطبخك رائحة عطرة بشكل دائم .
[/FONT] [FONT=Tahoma]- حافظي على تعقيم وتطهير الأحواض بمسحها بالديتول ورش بعض منه بالبخاخة على صندوق القمامة وأيضاً سلات المهملات سواء داخل غرف المنزل أو الخارجية .
[/FONT] [FONT=Tahoma]خامساً ـ تعطير التواليت
[/FONT] [FONT=Tahoma]على سيدة المنزل المحافظة على طهارة التواليت باستمرار ومسح الحوائط والأرضيات بالمنظفات ذات الروائح العطرية والاستفادة من بقايا الصابون بجمعها ووضعها داخل قطعة قماش ووضعها بالكومبنشن مما سيعطى التوليت رائحة عطرة ونظافة أيضاً بأقل تكلفة .
[/FONT] [FONT=Tahoma]كل الحب
عروس النيل
[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق