إعلان
إعلان
أنتِ وأسرتك

لماذا يجب ان نحب العائلة ؟

إعلان
[FONT=Arial]

1-ما تحصل عليه من حب داخل حضن العائلة لا يمكن ان تجد هذا فى اى مكان اخر او عند اى شخص اخر فهو حب غير مشروط وهذه من اهم الاسباب التى تدفع افراد لعائلة للتمسك بوحدة العائلة التى توفر لهم هذا الحب دون اى مقابل.

2-يحتاج الانسان دائما الى وجود احد الى جواره يدعمه ويحفرزه نحو النجاح وهذا ما توفره العائلة لافرادها حيث نجد ان العائلة دائما ما توفر الدعم المادى والمعنوى لافرادها وتساعدهم وتساندهم فى السراء والضراء وهذا يجعل الانسان يتمسك جدا بهذه العائلة التى لا تتركه بمفرده مهما حدث

3-لحظات المرح التى يقضيها الفرد داخل العائلة وبين افرادها تجعله يعشق هذه العائلة التى يقضى فى كنفها لحظات من المرح والسعادة فلا شئ يعوض تجمع العائلة على مائدة الطعام او خروج جميع افراد العائلة فى العطلة للتنزه او الاجتماع مساءا فى سهرة سعيدة يتبادل خلالها افراد العائلة الاحاديث المرحة الشيقة كل هذا لا جده الانسان فى اى مكان اخر خارج حضن العائلة ويجعله يتمسك ويحب العائلة بكل ما يملك من قوة.

4-تعطى العائلة للانسان الشعور بالقوة وانه ليس بمفرده هذا الشعور بالقوة لا يدركه الانسان الا فى لحظات المحن والضعف ولكن فى الواقع القوة التى تمنحها العائلة لافرادها تجعلهم قاردين على تخطى كافة الصعوبات والمحن ولن يجد الانسان سبب افضل من ذلك ليتذكره فى اوقات الخلافات والمشاكل داخل العائلة ليعود حب العائلة مرة اخرى الى قلب الانسان .

5-اذا كان الانسان يعتقد ان السبب وراء نجاحه هو مهاراته وقدراته وحدها فهو واهم فبعد توفيق الله سبحانه وتعالىيعود الفضل الى هذه العائلة التى قامت بتربية هذا الانسان الناجح وزرعت واكتشفت مهاراته وقامت بمساعدته فى تطويرها ولذلك لا يجب ان يغفل الانسان دور العائلة فى نجاحه وان يجعله سبب يزيد من حبه للعائلة .

6-يغفل الانسان دور العائلة فى غرس القيم النبيلة بداخلة منذ الصغر فعادة ما ينسى الانسان ان هذه القيم والمبادئ التى يتباهى بها ويرى انها نقاط قوة فى شخصيته يعود الفضل فى وجودها وغرسها باخله الى عائلة التى قامت بتربيته وهذا من الاسباب الكافية لان يموت الاسان عشقا للعائلة .

إعلان

من اجمل النعم التى ينعم الله بها على الانسان هى نعمة العائلة فمن حبى الله عليه بهذه النعمة فليحافظ عليها جيدا وان يتذكر افضال العائلة عليه التى تجعل الانسان يذوب حبا بسببها .

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى