إعلان
إعلان
بشرتك

لكل بشرة طريقتها الخاصة في إزالة الماكياج

إعلان
[FONT=Arial] لا شك في أن إزالة الماكياج خطوة ضرورية في روتين العناية بالبشرة. ولا بد من اعتماد الطريقة الصحيحة كي تبقى نضرة ومتألقة. لكن هل تعلمين أن لكل بشرة طريقتها الخاصة في إزالة الماكياج؟ إليك التفاصيل…
البشرة المختلطة
تعشق البشرة المختلطة الماء لأنه يمنحها الإحساس بالنظافة والانتعاش. لكنها تنزعج من مستحضرات التنظيف الخاصة بالبشرة الدهنية لأنها قد تكون كاشطة جداً وتحفز إفراز المزيد من المواد الدهنية. لذا، يستحسن استعمال هلامات التنظيف الناعمة، أو رغوات التنظيف، المشتملة على مكونات ملطفة للبشرة.

الطريقة الصحيحة
باشري في ترطيب وجهك بالقليل من الماء. ثم ضعي القليل من رغوة التنظيف في راحة يدك وحركيها قبل توزيعها على كل الوجه باعتماد حركات دائرية خفيفة، انطلاقاً من الوسط نحو الحواف الخارجية، مع الإصرار على مساحة الجبين والأنف والذقن. أشطفي بعدها وجهك بالماء، وجففي البشرة بنعومة بمنشفة ناعمة، من دون أي فرك.
جربي: Dior Purifying Toning Lotion With Crystal Iris Extract for Normal or Combination Skin

البشرة الحساسة
إذا كانت بشرتك حساسة، عليك تفادي الفرك المتكرر، والابتعاد عن التركيبات القوية والمستحضرات التي تستلزم الشطف بالماء. فالماء الكلسي في أغلب الأحيان قد يحسس البشرة الحساسة أصلاً. لذا، يستحسن اللجوء إلى رذاذ الماء الحراري. اختاري الماركة التي تحترم معدل الرطوبة في بشرتك، على أن تشتمل التركيبة على مكونات ملطفة، مثل الماء الحراري، والألنتوين، والعوامل المنظفة الناعمة.

الطريقة الصحيحة
استعملي كرة قطنية ناعمة جداً وقللي قدر الإمكان من تمرير الكرة القطنية فوق بشرتك. انطلقي من وسط الوجه امتداداً إلى الخارج، وخذي كل وقتك كي لا يبقى أي أثر للماكياج.
جربي: Eau Micellaire Démaquillante Visage et Yeux من Sephora

البشرة الجافة
إذا كانت بشرتك جافة وتشعرين دوماً أنها مشدودة، تجنبي مستحضرات إزالة الماكياج التي تستلزم الشطف بالماء. اختاري عوضاً عنها الكريمات المزيلة للماكياج التي تنظف البشرة وترطبها في الوقت نفسه من خلال توليد غشاء فوق الوجه. يمكنك أيضاً اختيار أنواع الحليب والزيوت التي تحتوي على مكونات مغذية، مثل الزيوت النباتية.

إعلان

الطريقة الصحيحة
أبسطي مزيل الماكياج على بشرتك الجافة، وتحديداً على الجبين، والأنف، والوجنتين، والذقن والعنق. دلكي المستحضر بأطراف أصابعك، باعتماد حركات دائرية لإزالة كل المساحيق والأوساخ. أزيلي الفائض بكرة قطنية ناعمة، ثم ابسطي مستحضر التونيك. هذه المرحلة مهمة جداً لأنها تزيل بعض الأصباغ العالقة التي لا يمكن إزالتها إلا بمستحضر مائي.
جربي: Guerlain Lait de Beaute Satin Milk Pure Radiance Cleanser

ماكياج العينين
إذا كنت تضعين الماكياج على العينين فقط، وترغبين بالتالي في تنظيف هذه المساحة فقط، عليك اختيار مزيل الماكياج وفق نوع مستحضرات الماكياج. فإذا كنت تستخدمين مستحضرات الماكياج المقاومة للماء، عليك اختيار مزيل الماكياج بتركيبة خاصة مزدوجة (Biphasée)، تعطي نتائج مثالية من دون الحاجة إلى فرك البشرة. وإذا كنت تعانين من حساسية في العينين، اختاري مزيل الماكياج الخاص بالبشرة الحساسة، لأن تركيبته تحتوي عموماً على مكونات ملطفة.

الطريقة الصحيحة
لتفادي الانتفاخ حول العينين أو ظهور التجاعيد، اعتمدي التقنية الناعمة في إزالة الماكياج. بللي كرة قطنية صغيرة بمزيل الماكياج، ثم ضعيها على عينك المغمضة واتركيها لعشر ثوانٍ. يفترض بالتركيبة أن تذوّب الظلال خلال هذه الفترة. مرري الكرة القطنية بعدها فوق الأهداب، من القاعدة إلى الأطراف، ثم من الزاوية الداخلية نحو الزاوية الخارجية. يفترض بعدها أن تختفي كل رواسب الماكياج عن عينيك.
جربي: Démaquillant Yeux Intense Solution Biphase Douce من Chanel
• Clinique Rinse-Off Eye Makeup Solvent

الماكياج المقاوم للماء
إذا كنت تستعملين مستحضرات الماكياج المقاومة للماء لأنها تضمن لك ماكياجاً ثابتاً طوال النهار، عليك اختيار المزيل الخاص بهذه الأنواع، وإلا سيبقى الماكياج عالقاً على وجهك. اختاري التركيبات المشتملة على مرحلة دهنية (Phase Grasse) لأنها تزيل المساحيق عن البشرة من دون الحاجة إلى الفرك كثيراً. ولعل الزيوت وأنواع البلسم هي الأمثل.

الطريقة الصحيحة
سخني المستحضر قليلاً بين راحتيّ يديك، ثم ابسطيه على الوجه. دلّكي بشرتك باعتماد حركات صغيرة، ثم ملّسي البشرة من الأسفل إلى الأعلى. أضيفي القليل من الماء، لزيادة الرغوة، ثم تابعي التدليك قليلاً. أشطفي بعدها بشرتك بالماء.
جربي: Huile Démaquillante Divine Clean It Silky من Givenchy

المناديل الرطبة
تبقى المناديل الرطبة حلاً أفضل من عدم إزالة الماكياج على الإطلاق والخلود إلى النوم مع طبقات عدة من الماكياج. فالمناديل الرطبة، في حال اختيارها بشكل صحيح، تستطيع تنظيف البشرة وترطيبها في الوقت نفسه. بالفعل، تتوافر حالياً في الأسواق أنواع ناعمة، معززة بالماء أو الزيوت، تحترم طبيعة البشرة.

الطريقة الصحيحة
استعملي منديلاً رطباً لكل عين، ومنديلين أو ثلاثة مناديل للوجه والعنق. وتذكري أنه إذا لم يبق المنديل نظيفاً بعد تمريره فوق الوجه، يعني ذلك أن بشرتك ليست نظيفة. لا تفركي بقوة فوق بشرتك، تفادياً لتحسسها.
جربي: Express Cleansing Wipes من Bourjois

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى