إعلان
إعلان
صحتك

لصحتك اكثرى من تناول السوائل فى الصيف

إعلان
ينبغي على الموظفين الحرص على تناول كميات وفيرة من السوائل على مدار فترات العمل خلال فصل الصيف، الذي ترتفع خلاله درجات الحرارة بشكل كبير. لذا ينصح خبير التغذية راينهارد كارل أوبلاكر -ألمانيا، الموظفين بقوله :”يجب على الموظفين تناول ما يقرب من ثلاثة لترات من السوائل على مدار فترات العمل في فصل الصيف”

وأشار الخبير الألماني إلى أنه يُمكن للموظف الحصول على لتر آخر من السوائل عند إتباعه نظام غذائي متوازن، عن طريق تناول الفاكهة مثلاً، مشيراً إلى وجود عامة في هذا الأمر ألا وهي : يجب الإكثار من تناول السوائل خلال فصل الصيف، بحيث يتم إمداد الجسم بضعف كمية السوائل التي يتم تناولها خلال فصل الشتاء.

وكي يتجنب الموظف ارتفاع معدل السعرات الحرارية، التي يحصل عليها، عند إكثاره من تناول السوائل، ينصحه خبير التغذية الألماني بضرورة الاقتصار على تناول المياة المعدنية أو الشاي غير المُحلى بالسكر.

وأشار أوبلاكر إلى ضرورة عدم تفويت وجبة الغداء، حتى وإن كانت درجة الحرارة مرتفعة للغاية ولا يشعر الموظف بالجوع، مؤكداً على ذلك بقوله :”يجب على الموظف تناول أية خلال فترة ما بعد الظهيرة، حتى وإن لم يكن يشعر بالجوع”.

أوضح الخبير الألماني مدى أهمية ذلك، أن الموظف يكون بحاجة إلى الطاقة لإتمام مهام عمله على نحو جيد؛ فإذا لم يتناول الموظف أية أطعمة خلال عمله، فسرعان ما يشعر بالتعب والإرهاق، مما قد يؤدي إلى إصابته بضعف التركيز.

إعلان

وعن نوعيات الأطعمة، التي يُفضل تناولها بالنسبة للموظفين، أكدّ أوبلاكر على ضرورة تناول خفيفة قدر الإمكان، لافتاً إلى أن السلاطة تتناسب جيداً مع هذا الغرض؛ لأنه يصعب على المعدة هضم نوعيات الأطعمة الأخرى خلال فصل الصيف أكثر من أي وقت آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. المحبة wrote:

    فعلاً السوائل مهمة جداً فى هذا الحر

    شكراً لكى على النصائح

    طبعا السوائل مهمة جدا واهمها الماء شكرا لك اختى على مرورك الطيب

  2. بسم الله الرحمان الرحيم
    تسلمي أختي الغالية على النصائح
    وانا من عشاق شرب المياء سواء في الشتاء او الصيف
    واحمد ربنا على هذه النعمة وجعلنا من الماء كل شئ حي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى