لتساقط الشعر أسباب مختلفة تجنبيها

العامل الوراثي من اكثر المسببات شيوعاً لتساقط الشعر بين الرجال والنساء على حد سواء . ولكن هل هذا هو السبب الوحيد ؟؟

بالتأكيد لا ، فالكثير من السيدات يقلن الجملة الخاطئة الشهيرة : “تساقط شعري عامل وراثي” ، في حين أن تساقط الشعر له 4 أسباب أخرى يمكن تجنبها بكل سهولة للحصول على شعر خال من مشكلة التساقط .

 

تساقط الشعر

 

1. الإجهاد والتوتر :

هل تعلمين أن الضغوطات النفسية قد تؤدي إلى تساقط الكثير من الشعر ، فقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن تساقط الشعر قد يرجع إلى التوتر الذي يقوم بإجبار الكثير من الشعيرات على الدخول في مرحلة تسمى “بالرقود” ، والتي يتوقف فيها نشاط ونمو الشعر .

 

2. الاضطرابات الهرمونية :

قد يتساقط الشعر أثناء فترات البلوغ والحمل والولادة ، نتيجة تغير الهرمونات ، وهذا أمر طبيعي ، لذا لا تقلقي فسيعود الشعر إلى طبيعته بعد فترة ، وكل ما عليك فعله هو تركه وعدم العبث به حتى لا تسوء حالته .

 

3. إرهاق الشعر بالمنتجات الكيميائية :

قد تجدين أن أفضل حل لمشاكل شعرك هو تنظيفه بشكل مستمر ، وهذا أمر غاية في الخطورة ، فالإكثار من تنظيف الشعر واستخدام الشامبوهات والصبغات يؤدي إلى إرهاق الشعيرات وتساقطها .

 

4. التغذية الغير متوازنة :

يحتاج الشعر إلى قدر من الفيتامينات والمعادن حتى يحافظ على رونقه ، ومن أمثلة هذه الفيتامينات :

• فيتامين (B ) الخاص بنمو الشعر ، والحفاظ على لونه ، ويتواجد في كل من : الجزر ، والفطر ، والقرنبيط ، وصفار البيض ، والموز ، والمكسرات .

• “أوميجا3” المتواجد في السمك خصوصاً سمك السلمون .

• فيتامين (A) المتواجد في السبانخ والجزر .

• بعض المعادن كالسيلينيوم الذي يكثر في الجوز البرازيلي ، والزنك الموجود في المحار والجوز ، فكلاهما يحافظان على فروة الرأس ، ويقللان من تساقط الشعر .

 

Exit mobile version