بشرتك

كيف يمكنك تحقيق الاستفادة القصوى من وقت الاستحمام

تحقيق الاستفادة القصوى من وقت الاستحمام هو أمر يستدعي الاهتمام والتخطيط. فالاستحمام ليس مجرد نشاط يومي للتنظيف الشخصي، بل يمكن أن يكون فرصة لاستعادة النشاط والاسترخاء، وللتفكير والابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية. في هذا المقال، سنسلط الضوء على بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لتحقيق الاستفادة القصوى من وقت الاستحمام.


١- اصنعي جو للاسترخاء اثناء الاستحمام

أولاً وقبل كل شيء، من المهم أن تخصصى الوقت الكافي للاستحمام. قد يكون من الصعب تحقيق الاستفادة الكاملة إذا كان لديك وقت محدود للاسترخاء والاستمتاع. قم بتخصيص الوقت اللازم للاستحمام دون أن تشعر بالعجلة أو الضغط.

قومى بإعداد البيئة المثالية للاستحمام. قومى بزيادة جودة تجربة الاستحمام من خلال تجهيز الحمام بالملحقات والديكور المريحة. ضع الشموع المعطرة، واستخدم الزيوت الأساسية للتدليك، واستمع إلى الموسيقى الهادئة التي تساعد على الاسترخاء. إن البيئة الهادئة والمريحة ستمنحك شعورًا بالراحة والاسترخاء.

الشموع لحمام ممتع


٢- التنظيف الجاف أثناء الاستحمام

التنظيف الجاف وهذا لا يستغرق منك سوى دقيقة واحدة. استخدمي فرشاة أو لوفة ناعمة وافركي بها جسمك بلطف في حركات دائرية وذلك لتتخلصين من الخلايا الميتة.


٣- ماسكات للشعر

أفضل وقت لعمل ماسك للشعر وأنت منشغلة دائما، هو وقت الاستحمام بعد شطف شعرك بالماء من الشامبو. ضعي القناع ومشطي شعرك، ثم اربطيه بهيئة كعكة. اتركي الجذور تمتص القناع من ٥ – ٧ دقائق. طبقي قناع الشعر مرة واحدة في الأسبوع.

ماسكات للشعر الجاف

اصنعى بنفسك ماسك لمنع تساقط الشعر

غسل الشعر بعد الصبغة معلومات يجب معرفتها


٤- قناع للوجه

استغلي الوقت الذي تضعين فيه ماسك شعرك، لعمل قناع سريع لوجهك يستغرق ١٠ دقائق. فالمسام في هذا الوقت تكون مفتوحة بفعل البخار، مما يسهل على الجلد امتصاص العناصر والفيتامينات المتوفرة في الماسكات الطبيعية.

قناع الزبادى والخوخ لبشرة مشدودة

قناع القهوة لبشرة شابة ونضرة

ماسكات يومية للعناية بالبشرة الجافة


٥- سكراب الكعبين

صدقي أو لا تصدقي أن الكعبين من أجزاء القدم التي ننساها دائما أثناء الاستحمام. لذا استغلي وقت الاستحمام وقومي بعمل سكراب لكعبيك.

الوقاية هي أفضل علاج لتجنب الإصابة بجفاف القدمين

العناية ببشرة القدمين في الشتاء

تشقق القدمين وعلاج طبيعى للتخلص منها


٦- ترطيب الجسم

أنا من الأشخاص الذين يحبون بشدة الترطيب أثناء الاستحمام. لأن مسام البشرة تكون مفتوحة مما يجعلها تمتص المرطبات بشكل أسرع وتترك البشرة ناعمة، وستغنيك عن وضع مرطبات أخرى بعض الاستحمام.

أهم المنتجات الطبيعية التى تساعد على ترطيب البشرة


٧- صنفرة الجسم أثناء الاستحمام

إذا نسيت عمل خطوة التنظيف الجاف، فيمكنك استبداله بالتقشير أو صنفرة الجسم أثناء الاستحمام، فهو بديل رائع له. يمكنك القيام به أثناء انتظار أقنعة شعرك ووجهك حتى تجف. أنصحك بالاتجاه إلى التقشير الطبيعي فاستخدمي أحد الزيوت الطبيعية مع السكر للوصول إلى أفضل النتائج.


٨- إزالة الشعر الزائد في نهاية الاستحمام

إذا كنت تستخدمين الموس في إزالة الشعر الزائد من الجسم، فقومي بعمل ذلك أثناء الاستحمام، لأنه سيساعدك على إزالته بشكل أسهل وأدق.


9- استغلى وقت الاستحمام للتفكير والابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية

استمتعى بلحظة الاسترخاء تحت دش الماء الدافئ. اسمحى للماء أن يتدفق على جسمك وأن يعمل على تدليك عضلاتك وتهدئة أعصابك. خذ نفسًا عميقًا واسترخِ في لحظة الاستحمام. قد ترغب في استخدام منتجات العناية بالبشرة ذات الروائح الجميلة والمرطبات لتعزيز التجربة.

الاستفادة من وقت الاستحمام

استغلى وقت الاستحمام للتفكير والابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية. ركزى على اللحظة الحالية وقومى بتفريغ ذهنك من الأفكار والمشاكل. استخدمى هذا الوقت للتأمل أو للتفكير في أهدافك وتطوير ذاتك. قد تحققين راحة ذهنية ونشاطًا إضافيًا عندما تتخلصى من الأفكار السلبية أو تحلى المشاكل بطريقة أكثر إيجابية.

واستمتعى بالرعاية الذاتية أثناء الاستحمام. قد تكون هذه هي الفرصة لتقديم العناية الإضافية لجسمك وبشرتك. استخدم الحلول المرطبة لتعزيز صحة بشرتك، واهتمى بشعرك واغسليه بعناية. قد تنتج هذه الرعاية الذاتية عن شعور بالثقة والرضا عن النفس.

الاستفادة القصوى من وقت الاستحمام

في النهاية، يجب أن تتذكرى أن الاستحمام يمكن أن يكون وقتًا ممتعًا ومريحًا ومفيدًا إذا تم استغلاله بشكل صحيح. باختيار الوقت المناسب وإعداد البيئة الملائمة واستغلال الوقت للتفكير والاسترخاء والعناية الذاتية، ستحققين الاستفادة القصوى من وقت الاستحمام وستشعر بالانتعاش والتجديد بعد كل جلسة استحمام.

شاركينا بأفكارك وراسلينا حتى يتم الاستفادة القصوى من وقت الاستحمام على صفحة جنتى من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى