إعلان
إعلان
موضوعات متنوعة

كيف تختار أفضل تجميعات الجيمنق بأقل الأسعار؟

إعلان

 كيف تختار أفضل تجميعات الجيمنق بأقل الأسعار؟

رغم كل التقدم الهائل في صناعة الهواتف النقالة والحاسبات اللوحية يبقى للحاسب المكتبي أو الديسك توب مكانة مهمة في عقول وقلوب الكثيرين، فهو الملجأ والملاذ لمصممي الجرافيكس سواء كانت صور أو فيديوهات، وهو المساعد للمبرمجين ومصممي التطبيقات الالكترونية، وهو اليد اليمنى للكثيرين من رواد الأعمال الذين ينهون أعمالهم المكتبية في مكاتبهم، كما أنه الصديق الوفي للجيمرز الذين يريدون دومًا سرعة وآداء عالي ولا يريدون ولا جزء من الثانية تأخيرًا في ألعابهم..

 أفضل تجميعات الجيمنق

وتجميعات الكمبيوتر تتفوق على منصات الألعاب مثل إكس بوكس وبلاي ستيشن أحيانًا، وهو الأمر الذي لا يعلمه الجميع، وهو الأمر الذي سنوضحه سويًا اليوم في هذا المقال وسنعرف كيف يمكن أن تساعدك التجميعة على أفضل آداء في اللعب وقضاء أحلى الأوقات في الألعاب الالكترونية المختلفة مع رفاقك من هنا وهناك وفي كل مكان..

 

فتعالوا نخطو خطواتنا المحسوبة خطوة بعد الأخرى للحصول على أفضل تجميعة للجيمنق بأقل الأسعار

إعلان

 

أولًا: نوع لعبتك يحدد تجميعتك

قل لي ماذا تلعب سأقول لك هذه التجميعة بتلك المواصفات هي اختيارك المفضل وهي المناسبة لك، فبعض الألعاب يتطلب مواصفات فائقة في التجميعة، في اللوحة الأم والمعالج والذاكرة وكذلك في كارت الشاشة وسعة الهارد ديسك، وتختلف حاجتك لهذه العوامل من لعبة للأخرى، ولهذا ستجد بائع التجميعات في محلات الكمبيوتر سواء كانت أونلاين أو أوفلاين يسألك دومًا عن ألعابك المفضلة..

 

ميزانيتك تشكل تجميعتك

في ضوء المعلومات المتوفرة عن احتياجاتك ومتطلباتك في التجميعة ننتقل للمفاضلة بين المكونات والموديلات والماركات وبلاد الصنع المختلفة في كل جزئية من جزئيات التجميعة، فبميزانية قليلة سنتحرك في خامات أقل أو قطعة مصنوعة في الصين وليس كوريا وهكذا، ولو زادت الميزانية نتحرك لأعلى في الخامات والمكونات والجودة وبلاد المنشأ، كل شيئ له اللي يشبه له كما يقول المصريون!

 

مكوناتك هي حياتك

عليك بعد تحديد هدفك ووضع ميزانيتك أن تبدأ في التفكير في كل قطعة داخل التجميعة التي ترغب بشرائها،

أولاً: اللوحة الأم

وهي تعتبر أساس الكمبيوتر، مثل أساسات العمائر والمباني، فعليها يتم بناء باقي المكونات، وعبر موصلاتها تتكامل اعمال التجميعة من معالجة للبيانات لاخراج الصورة لظهور الصوت لسرعة العمل، وأهم شركات صناعة اللوحة الام هي جيجا بايت وأسوس.

ومن أهم مميزات اللوحة الأم المحتصة بتجميعات الألعاب أن تكون قادرة على حمل أكثر من كارت شاشة قوي وحديث في نفس الوقت وأيضًا عدد فتحاتها وسرعة نقل البيانات عبر ال UBS كما تكون قادرة على حمل أكبر حجم من الرامات او ذاكرة الوصول العشوائي.

ثانيًا: الهارد ديسك

اختيارك لقرص صلب ذو مساحة كبيرة سيكون ضروريًا لإستيعاب الألعاب الحديثة كبيرة الحجم، ومن أهم مميزاته أن تكون عدد دوراته لا تقل عن 7200 دورة في الدقيقة، حتى لا يعطل عمل باقي المكونات أثناء تشغيل الألعاب الحديثةولو سمحت ميزانيتك فاشتر قرص بتقنية  SSD  على الفور.

 ثالثًا: المعالج

معالج البيانات هو العقل والمخ للتجميعة، وقد وصل العلم لمدى فائق في تصنيع المعالجات ويمكن أن تصل لمدى أن تشتري معالج Core i9  او معالج AMD  ذو الإثنا عشر فصًا، ويمكنك التنازل والوصول لمعالجات الكور أي 5 Core I 5  وتستمر في الحصول على معالجة بيانات مناسبة لألعابك.

رابعًا: كارت الشاشة

لكي تختار كارت الشاشة المناسب في تجميعتك للألعاب، عليك الرجوع لميزانيتك وتصور كم يساوي كارت الشاشة كقيمة من مجمل التجميعة ومن ثم البحث عن أفضل أداء في تلك الشريحة السعرية.

هذه هي المكونات الأساسية، ولكن تخيل تجميعتك ومعها صوتًا مجسمًا، وفي راحة يدك ماوس مريحة وتكتب على لوحة مفاتيح متقنة الصنع، فالسماعات والماوس والكي بورد أيضًا مكونات مهمة، عليك حسن اختيارها لكي تنعم بتجربة جيمنق حالمة وخيالية وممتعة.

وهكذا، نكون قد أوضحنا لك كيف تفكر عند شرائك تجميعة احترافية للجيمنق، ويسعدنا أن نقول أن من مميزات الاونلاين أنك وبضغطة زر واحدة تستطيع ان تفاضل بين عدة اختيارات وأنت جالس بمنزلك، وعلى شاشة موقعنا كيرنل تك ستجد كل مستويات التجميعات الاحترافية والجاهزة وتجد كل تجهيزات الجيمنق من كراسي وكماليات تساعدك على خوض تجربة مثيرة وحماسية.

 

يوفر لكم متجر كيرنل تك مجموعة واسعة ومبينة بشكل مخصّص من الحواسيب المكتبية والمحمولة للألعاب والاستخدامات المتقدّمة

https://kernel-technology.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى