صحة ورياضة

كيف تحولين رياضة الجري لفترة مسلية؟!

[FONT=Arial] تعد رياضة الجري من الرياضات التي تساعد على حرق الدهون بشكل كبير، وذلك نظرا للمجهود البدني المبذول في المقابل، ولكن على الرغم من تلك الفائدة الرائعة إلا أن البعض أما يتجاهل ممارسة تلك الرياضة، أو يبدأها بالفعل ولكنه يتوقف بعد عدة أيام من التعب!
وفي هذا المقال، نحاول معا أن نقدم لك نصائح سريعة، لتحويل رياضة الجري لأخرى مسلية حتى لا تمليها أبدا، وتحققي أقصى استفادة منها.
اتساع الخطوة
بالتأكيد لو كنت تسيرين بخطوات واسعة، كان ذلك أفضل على مستوى حرق الدهون، ولكن إذا كنت تشعرين بالتعب سريعا من اتساع الخطوة، وربما يؤدي ذلك لجلوسك في المنزل دون ممارسة رياضتك المفضلة، فعليك تغيير طريقتك لكي تحققي النتائج دون أن يهزمك اليأس!
فبدلا من المشي بخطوات واسعة استبدليها بخطوات متوسطة، بحيث تزيدي من عدد الخطوات التي تقومين عليها، وتحرزين ذات النتيجة المرجوة، مع العلم أن أخذ 180 خطوة يعد رقما رائعا.
النظر للأمام
دائما عندما تبدئين في المشي عليك بالنظر للأمام في خط مستقيم، مع تحديد هدف بعينه للوصول إليه وكلما مر أو بلغته، عليك بوضع هدف آخر في الحسبان وهكذا حتى تسيري المسافة المرجوة.
فإذا فعلت ذلك فسوف تشعرين أن المسافة قريبة، ولن تشعري بطولها أو المجهود المبذول.
طريقة الجري
سواء كنت تعتمدين على رياضة المشي بخطوات متسعة أو الجري، فعليك عزيزتي اتباع الآتي لكي تحققي النتائح المرجوة:
– كوني خفيفة عندما تتخذين خطواتك للأمام، فلا داعي لأن تكون خطواتك ثقيلة كأنك تبدئين بالسير للأمام بتحريك المؤخرة!
– خذي نفسا عميقا ثم اجعلي ظهرك مستقيما مع شد البطن للداخل قدر الإمكان، وخذي خطوات رشيقة تبدأ من أصابع القدم حتى استقرارها بالكامل على الأرض وهكذا.
حذاء جديد
إذا كنت من محبي رياضة الجري وربما وصل معدل جريك من 300 إلى 400 ميل، فعليك تغيير حذائك الرياضي من وقت لآخر، بخلاف أنه يكون أكثر عرضة للتمزق، فاقتناء أحذية رياضية من وقت لآخر، يجعل عملية الجري أفضل بكثير.
حركة الذراعين
لا داعي للتوتر ولشد عضلات الذراعين أثناء الركض، أو أن تتخذ ذراعاك زاوية قائمة، اتركي العنان لذراعيك واجعليهما يتحركان بطريقة سلسة، يفضل تركهما بحرية على أن يتحركا بحركة مخالفة لحركة القدمين.
التنوع
حتى لا تشعري بالملل وربما تملين من الركض، عليك التنوع في الخطوات المختلفة، بمعنى إذا كنت مقررة أن تسيري حوالي 6 أميال لا مانع مطلقا من تقسيمها بحيث تركضين 5 أميال وتسيرين ميلا بخطوات واسعة.
يمكنك أيضا أن ترتيبها بطريقتك الخاصة، يمكنك إدخال عدة أنواع أخرى مثل المشي بخطوات متوسطة وخطوات عادية ضيقة.
فالتنوع سوف يجعلك تشعرين بالراحة أكثر، ولا تكترثين كثيرا بالمجهود الذي يمكن أن تقعي فيه.
الملابس المناسبة
بالتأكيد رياضة الجري ليست رياضية سهلة فهي تحتاج لمجهود خاص، ولكن حتى لا تشعري بعناء أثناء ممارستها، عليك مراعاة عدة أمور منها أن ترتدي بذلة رياضية مريحة مع مراعاة الخامة الملائمة لك، أيضا الجوارب الرياضية التي عادة ما تكون مصنوعة من القطن ليمتص العرق وقت الحركة.
لا تتخلي ابدا عن حمالة الصدر الرياضية، فحتى تشعري بالراحة في الحركة عليك أن تتخلي عن إحساس تحرك منطقة الصدر، وحتى يحدث ذلك فلا بديل عن الحمالة الرياضية المتخصصة.
شرب الماء
من الأدوات التي يجب إلا تنسيها أبدا، هو حمل زجاجة مياه معك، خاصة مع التعرق وخروج الماء من الجسم، فأنت في حاجة لبديل للمياه المفقودة تتلخص في شرب كميات وفيرة من الماء، كما أنها ستجعلك تركضين بطريقة مريحة أكثر.
السباق
لتعززي من عزيمتك وتركضين بشكل مستمر، حاولي أن تبحثي عن شخص يقوي عزيمتك ويكون هو الآخر من محبي الركض، حتى تتسابقا فتسهلا على بعضكما الأمر.
الراحة
مهما كان وزنك ورغبتك الملحة في خسارة الكيلوجرامات الزائدة، عليك ان تخصصي أياما للراحة، حتى تعودي بالتأكيد أكثر نشاطا لممارسة رياضة الركض، كما أن عضلات جسمك في حاجة للاسترخاء.

[/FONT]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى