تربية الأطفال

كيف تحصل المرأة الحامل على استحمام آمن؟!

[FONT=Arial] حتى تحصلي على حمام امن خلال فترة الحمل وتجنبي نفسك الأضرار الناتجة عن الاستحمام خلال هذه الفترة عليك إتباع النصائح التالية:
• اختيار الوقت المناسب للاستحمام، لا تنصح الحامل بالاستحمام في الصباح الباكر أو في وقتٍ متأخر من الليل، بل عليك انتقاء الوقت المناسب الذي يكون فيه جسمكِ مستعداً للحمام، في المساء مثلاً، إثر العودة من العمل.
• لا تستحمّي عند انخفاض ضغطك، عندما يكون الجسم مرهقاً، ينخفض ضغط الدم عن مستواه الطبيعي. فإن استحمّيت بالماء الفاتر وأنتِ في هذه الحالة، تتّسع أوعيتك الدموية، ما يؤثر في كمية الدم المتدفّق إلى دماغك والغذاء المتّجه نحو جنينك وينتج عنه تداعيات غير مستحبة.
• تجنبي الاستحمام بعد الأكل، إحذري الحمام بعد الأكل مباشرةً، إذ يمكن للجلوس في حوض الماء الفاتر على معدة ملآنة أن يوسّع أوعيتك الدموية ويزيد تدفق الدم نحو الجزء السفلي من جسمك، ما يؤثر سلباً في جهازك الهضمي ويعرقل عملية الهضم.
• يجب أن تتأكدي دائماً من أن حرارة مياه الحوض فاترة لا ساخنة، وذلك إما عن طريق وضع مرفقكِ أو ذراعكِ (كونهما منطقتين حساستين) في المياه إما عن طريق الاستعانة بمقياس خاص للحرارة.
• إشربي الماء أثناء الحمام، جهّزي قارورة مياه وضعيها بالقرب من حوض الاستحمام لترتشفي منها بين الحين والآخر وتتجنّبي الإصابة بالجفاف.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب