تربية الأطفال

كيفية تجنب الغيرة بين التوائم

تربية طفل واحد مهمة صعبة وشاقة فمابالكم عند تربية التوائم وقتها تكون مهمة شبه مستحيلة حيث انه من الصعب تربية التوائم والعناية بهم وتكوين شخصية مستقلة لكل طفل فيهم على حدة والاهم هى تجنب الغيرة بين التوائم حيث ان تقارب السن والشكل يصنع غيرة شديدة بين التوائم ولكن اذا تم تربية الاطفال التوائم بطريقة سوية وصحيحة.

 

فسوف يكون من السهل تفادى الغيرة بين الاطفال التوائم وكذلك سوف يستطيع كل طفل تكوين شخصيته المستقلة وسوف تكون مهمة تربية الاطفال اكثر متعة رغم صعوبتها وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على اهم الطرق التى تساعد على تربية الاطفال التوائم وتجنب الغيرة بينهم .

 

مقالات ذات صلة

تجنب الغيرة بين التوائم

كيفية تجبن الغيرة بين التوائم

 

1- تجنب المقارنة والتمييز :

خلال تربية الاطفال سواء كانوا توائم او غير ذلك يتعبر اجراء المقارنات بين الاشقاء او التمييز فى المعاملة بينهم من اكبر اخطاء التربية حيث ان هذا ما يتسبب فى الغيرة بين الاشقاء خاصة عند تربية الاطفال التوائم ولذلك من المهم تجنب عقد المقارنات بين التوائم سواء فى الشكل او فى الشخصية او حتى الاهتمامات والهوايات وكذلك يجب تربية الاطفال على المساواة وتجنب اعطاء اى طفل اهتمام اكبر من الاخر .

 

2- عدم معاملة التوأم انهم واحد :

تربية الاطفال التوائم تخلف بعض الشئ عن تربية الاطفال الغير توائم حيث ان العناية والاهتمام بطفلين او اكثر يملكون نفس الشكل والعمر امر يجعل الاب والام يتعاملون مع الاطفال التوائم على انهم شخص واحد وهذا امر شديد الخطورة على تربية الاطفال التوائم لانه يطمس شخصيتهم ويجعلهم يغارون من بعضهم البعض ولذلك من المهم تجنب التعامل مع التوائم على انهم شخص واحد واعطاء كل طفل الفرصة لكى يختار هوايته واهتماماته الخاصة به .

 

3- فصل التوائم لبعض الوقت :

امر صعب ان يتواجد الاطفال التوائم معا منذ ان كانوا فى رحم الام حتى الخروج الى الحياة وان يعيشون كل خطوة معا فهذا يعصب عملية تربية التوائم الى درجة كبيرة ولذلك فأن فصل التوائم لبعض الوقت امر جيد يساعد على الحد من الغيرة والمشاكل بين الاطفال التوائم فمن الممكن ان تقوم الام بأرسال احد التوائم الى جدته او ارسال الاخر الى رحلة المهم مراعاة عدم التمييز عند الفصل بين التوائم .

 

4- الخروج مع كل طفل على حدة :

يشعر الاطفال التوائم انهم يتقاسمون والدهم ووالدتهم وهذا يزيد من الغيرة والتنافس بينهم ولذلك فأن عند السؤال خبراء تربية الاطفال عن كيفية تربية التوائم كان افضل جواب هو قضاء الام او الاب بعض الوقت مع كل طفل على حدة فعلى سبيل المثال من الممكن ان تخرج الام فى الصباح مع احد التوائم للذهاب الى الحديقة وقضاء بعض الوقت معه واخذ الاخر بعد ظهر هذا اليوم للقيام بنفس الجولة معه فهذا سوف يساعد على ان يشعر كل طفل انه لايوجد من يشاركه فى والدته او والده وسوف يساعد على تربية الاطفال التوائم بطريقة سوية .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب