كيفية بناء عادات إيجابية

حتى لا تضل الطريق؛ أهم النصائح لبناء عادات إيجابية.

بناء عادات إيجابية هو السهل الممتنع ففي البداية ستبذل مجهودًا كبيرًا لبناء تلك العادات الإيجابية التي ستساعدك في حياتك وتدفعك للنجاح، ولكن بمجرد بناء هذه العادات، ويصبح من السهل عليك القيام بها يخفف هذا الكثير من على عاتقك، ويجعلك تركز على مهارات جديدة تريد أن تكتسبها.

معنى العادات ببساطة

عندما تقود سيارتك الآن هل تبذل نفس المجهود والتركيز الذي بذلته في المرات الأولى التي كنت تقود فيها السيارة؟ بالطبع لا، فالسر في أنك لم تعد تركز على كل التفاصيل وتبذل مجهودًا في التذكر هو أن قيادة السيارة أصبحت عادة بالنسبة لك بمعنى أن العقل لم يعد يفكر ماذا علي أن أفعل الآن أصبح كل شيء سلس وسهل بالنسبة له لأن كثرة القيام بهذا الفعل نقله من العقل الواعي إلى اللاواعي.

قيادة السيارة

طبق هذا المثال على كل ما يحدث لك في حياتك، أي شيء تريد أن تتقنه اجعله عادة في يومك ومع كثرة تكرار هذا الشيء سيكون سهلًا جدًا عليك القيام به، ولكن السؤال هنا كيف يمكنني بناء هذه العادات الإيجابية لأتمكن من إتقان أشياء كثيرة معًا وإفساح وقتًا لتعلم مهارات وبناء عادات إيجابية أكثر!


خطوات بناء عادات إيجابية

 


أمثلة على بعض العادات الإيجابية التي ستسهل عليك الكثير في حياتك

هناك المزيد من العادات الإيجابية يمكنك أن تقرأ عنها هنا

لا تستصعب الأمر في البداية أو تتكاسل،يمكنك أن تقرأ أكثر عن كيفية التخلص من الكسل والتسويف هنا، فما تقدمه لنفسك اليوم ستجني ثماره غدًا فبادر ببناء العادات الإيحابية واختيار الحياة التي تروق لك والتي تريد أن تعيشها ولا تندم عليها غدًا.

 

Exit mobile version