إعلان
إعلان
خياطة

كل ما يهمك عن طرق تنفيذ العراوي فى الملابس

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم

إن كل قطعة ملبسية لا تكتمل إلا بوضع أزرار شيك، وكل زر يحتاج إلى عروة، وتنفيذ هذه العروة يأتى فى نهاية عمل القطعة الملبسية وهى عبارة عن فتحه تشق داخل الملابس ولهذا لا يمكن تغير مكانها بعد الانتهاء منها.

نموذج لعروة بالقماش
نموذج لعروة بالقماش

وتعتبر العراوي من الأساسيات الهامة التى تحدد عند رسم الموديل على الباترون تبعاً لشكل الفتحات أو المرادات به. وهى فتحات تنفذ فى الملابس المختلفة فستان – بلوزة – قميض أفرنجى – جاكت ألخ، للأطفال والسيدات والرجال وذلك بغرض إغلاق فتحتين مع بعض وهى تنفذ إما يدوياً أو ألياً بواسطة ماكينة، ولها أشكال وطرق تنفيذ مختلفة فمنها عراوي تنفذ بالقماش وعراوى تنفذ بالخيط. وقد تكون العروة طولية أو عرضية.

ونستطيع أن نميز بين الملابس النسائية والرجالية عن طريق تنفيذ العرواي حيث يكون فى الجهة اليمنى فى الملابس النسائية ، أما بالنسبة للرجال فتكون العروة على الجهة اليسرى من القطعة الملبسية.

وفى هذا الملف كل ما يهمك أختى عن العراوي أنواعها وطرق تنفيذها بالتفصيل، كما يوجد به أساسيات عامة يجب مراعاتها عند تنفيذ العراوي ، وهنتعرف على الفرق بين العراوي التى تصنع بالقماش و العراوي التى تصنع من الخيوط، وسوف نتعرف على طريقة عمل العراوي بطريقة الرقعة، والعراوي بطريقة الشريطين، كما هنتعلم طريقة عمل العراوي من القماش الخارجي، كما سنتعلم طريقة عمل العراوي بالخيوط يدوياً ، و العراوى بالخيوط الخارجية، وسوف نتعرف على طريقة عمل العراوى للقماش المصنوع من التريكو، وسوف نتعرف على طريقة عمل العراوي بماكينة الخياطة، ونتعرف على ماكينة العراوي من قريب.

إعلان

ولأن الدرس طويل فتم كتابته فى ملف ورد وتحميله لكم

ولتحميل الملف اضغطوا هنا

بسم الله

وهكذا انتهينا من الدرس الرابع من دورة تشطيبات الخياطة

وانتظرونا فى درس جديد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى