إعلان
إعلان
شعرك

قواعد هامة التزمي بها قبل صبغ شعرك

إعلان
[FONT=Arial]

تغيير لون ، رائعة تمنح المرأة مظهر جديد. كما أن منتجات الصبغ تتمتع بتقنيات ودرجات مميزة تناسب كافة الأذواق والأعمار. لذا قررنا أن نقدم لكِ حواء اليوم، مجموعة من القواعد الضرورية التي يجب عليكِ معرفتها واتباعها عند تلوين سواء في صالون التجميل أو في المنزل، حتى تمتلكين الجاذبية المطلوبة. وهى كالتالي:

1- حددي لون شعرك:

من أساسيات تلوين الشعر، هى معرفة المرأة لظلال شعرها الطبيعي مع تحديد نغمة بشرتها أولًا. وذلك لكي تنجحي في اختيار درجة من الصبغة تناسبها وتتناغم بسهولة مع لون جلدها.

2- اشتري عبوات صبغة مناسبة لطول شعرك:

احرصي على أن يكون عدد عبوات الصبغة التي ترغبينها مناسب لحجم وطول شعرك. فإذا كان قصيرًا وخفيف فاعلمي أنكِ ستحتاجين عدد قليل. أما إذا كان سميكًا وطويل، فسيتطلب عدد أكثر من منتج التلوين. وذلك خاصًة إن كنتي ترغبين في تغطية شعرك بشكل كامل.

3- اعتمدي الصيغة الصحيحة:

إعلان

تنتج الشركات والعلامات التجارية الفاخرة صبغات متنوعة الصيغ، تلائم جميع أنواع الشعر. فمثلًا قومي باختيار المستحضر الرغوي إذا كانت وفروة رأسك حساسة. أما إن كان شعرك مجعدًا أو كثيف للغاية، فاستعملي صبغة الشعر الهلامية أو السائلة.

4- تجنبي الكلور:

تعرض شعرك للمياه التي بها نسبة عالية من الكلور، مثلما يوجد في حمامات السباحة، يسمح للمعادن الموجودة فيها أن تخترف شعرك بسهولة وتغير لونه وتتلفه. لذا تجنبي هذا النشاط على الاقل لمدة أسبوعين قبل وبعد .

5- تخطي :

امتنعي عن تطبيق الزيوت الطبيعية على فروة رأسك وشعرك قبل البدء في عملية التلوين، لأنها ستعمل كحاجزًا كبيرًا ضد الصبغة، مما يجعل الشعر غير قابل للتلوين. ومع ذلك فهذه المنتجات الغنية لازمة بعد الصبغ، لتغذيه وتعيد له رطوبته وحيويته.

6- عدم استخدام الشامبو:

بالنسبة لتنظيف الشعر، فينبغي عليكِ أن تبتعدي عن غسله بالشامبو قبل يوم من استخدام الصبغة. وإذا رغبتي في تطهير شعرك بعد تلوينه، فتخطي تلك الأنواع التي بها مكونات كيميائية قاسية كالكبريت، لأنها ستزيل اللون سريعًا وستضر فروة الرأس كثيرًا.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى