إعلان
إعلان
شعرك

قواعد أساسية للعناية بالشعر في الصيف

إعلان
[FONT=Arial]

لا تتخلي عن كمال إطلالتك في موسم الصيف، بل اجعليه الوقت الأكثر مناسبة لبذل المزيد من المجهود حتى تمتلكين شعرًا صحيًا وتسريحات متعددة أنيقة. فقط كل ماعليك هو حمايته من الحرارة، الشمس والرطوبة، التي تتلف وتضر مظهره المثالي، وذلك باتباع القواعد الأساسية التالية، فتعرفي عليها…

القاعدة الأولى: غطاء الرأس

استخدام وشاح أو قبعة لتغطية رأسك عند الخروج من المنزل، لا تحمي نسيج شعرك ولونه من أشعة الشمس الضارة فحسب، بل ستساعد فروة رأسك أيضًا في الإحتفاظ بالرطوبة، بالإضافة إلى أنها ستقلل من حدوث التشابك والجفاف الناتج عن الرياح الحارة.

القاعدة الثانية: تسريحات شعر فوضوية

احرصي حواء على اعتماد تسريحات شعر فوضوية خاصًة من الجديلة، الكعكة والذيل حصان، حيث تعد من أبرز التقنيات التي تحافظ على صحة شعرك وتجعله أقل عرضة للتمزق والتكسر في فصل الصيف.

القاعدة الثالثة: تطبيق واقي الشمس

إعلان

مثلما تستعملين كريم واقي من أشعة الشمس الضارة على ، يمكنك أيضًا تدليك شعرك برفق بعد الإنتهاء منوضع هذا المستحضر على جسمك، ليمنحكِ نفس النتيجة المميزة. كما يجب أن تتجنبي أنواع الشامبو التقليدية واستخدمي تلك التي تحتوي على مكونات عشبية طبيعية.

القاعدة الرابعة: الترطيب المستمر

واحدة من القواعد الضرورية التي ينبغي أن تلتزمي بها أثناء في الصيف، هى الترطيب المستمر عن طريق وضع قناع طبيعي من مزيج زيت جوز الهند، زيت الزيتون والأفوكادو على فروة رأسك وشعرك بأكمله، حتى يغمره بالنضارة والحيوية المطلوبة.

القاعدة الخامسة: استخدام مشط واسع

لكي تتخلصي من تقصف الشعر وتساقطه في الأجواء الحارة، التزمي بتمشيطه باستخدام مشط واسع الأسنان. فهو منتج لطيف على فروة الرأس وسيساعدك في فك التشابك سريعًا دون سحب الشعر وإتلافه.

القاعدة السادسة: تعزيز لون الشعر

إذا كنتي تعشقين السباحة وتمتلكين صبغة شعر فاتحة اللون كالشقراء أو البرتقالية، فقومي بتعزيز درجتها بواسطة شطف الشعر الرطب بخليط من 14 كوب من خل التفاح و2 كوب من الماء، كي يمنع إختراق الكلور لشعرك وتغيير لونه.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى