الرئيسية / مطبخ جنتي / قشور البرتقال أحلى مربى

قشور البرتقال أحلى مربى

قشور البرتقال انت تلقين كل يوم قشر البرتقال هل تعلمين أنكِ بذلك تخسرين كثيراً حيث يمكنك اﻻستفاده منه فى كثير من النواحى فمثلا يمكن استخدامها فى عمل مسكات لبشرتك ويمكن استخدامها  فى تنظيف منزلك وإعطاء رائحة جميله له كما أن قشور البرتقال له العديد من الفوائد الطبية، كما يمكنك إعادة تصنيع قشور البرتقال لعمل أكلات جميله فعند صنعك مربى من قشور البرتقال يمكنك استخدامها فى العديد من الوصفات.

فالبرتقال له العديد من الفوائد لصحتنا،وهذا نظراً لاحتواءه على نسبة عالية من فيتامين  C، وفيتامينات أخرى مثل A و B، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والألياف القابلة للذوبان والمواد المغذية الأخرى ولهذا لن نستغنى عن هذه الفوائد ونستفيد من البرتقال وقشور البرتقال.

طريقة عمل مربى من قشور البرتقال :

1- نحضر قشور البرتقال النظيفة والمغسولة وتقطع إلى شرائط رفيعة ناعمة .

2- نضع قشور البرتقال فى وعاء ويغطى بالماء ويترك فى الثلاجة لمدة يوم مع تغير الماء حتى لا نشعر بالطعم المر عند أكل المربى، ولمن لا يريد الانتظار يمكن أن توضع على النار تغلى لمدة 5 دقائق ثم نغير الماء حتى نتخلص من الطعم المر.

3- يسلق القشر نصف سلق ثم يرفع ونضع فى ماء السلق كوبان من عصير البرتقال وسكر بحيث يكون نفس المقدار أى كيلو من ماء السلق والبرتقال يوضع عليه واحد كيلو سكر ولا ننسى وضع 2 ملعقة كبيرة من الليمون .

4- بعد ذوبان السكر نضع قشور البرتقال مرة أخرى ونتركها حتى تنضج.

5- تترك لتبرد ثم توضع فى برطمانات نظيفة ومجففة وتغلق جيداً.

ملحوظة: يمكن بعد أن تبرد أن تضرب فى الخلاط لتكون أكثر نعوةمة ثم توضع على النار  مرة أخرة لمدة 10 دقائق ثم ترفع وتترك لتبرد وتوضع فى برطمانات نظيفة ومعقمة.

والآن عندك مربى لذيذه وشهية من قشور البرتقال التى كان ترمى سابقاً يمكنك استخدمها فى عمل العديد من الأصناه الشهية والجميلة كما يمكن أكلها .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *